رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. كاسترو لـ«الكابتن»: الأهلى ليس أفضل من الوداد.. وهذا الأمر يرجح كفتنا فى نهائى أبطال أفريقيا

ليوناردو كاسترو
ليوناردو كاسترو

قبل أسبوع واحد على نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الجارية 2020-2021، والذي يجمع بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في التاسعة مساء السبت 17 يوليو الجاري، في المغرب، التقى "الكابتن" الكولومبي ليوناردو كاسترو مهاجم فريق كايزر تشيفز للحديث عن المباراة المرتقبة، وأبرز الأمور المتعلقة بها وفرص الفريقين في الفوز باللقب الأفريقي.


أتشوق لمواجهة مدربي السابق "موسيماني"

أكد الكولومبي ليوناردو كاسترو مهاجم فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، أنه متشوق لرؤية موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، واللعب أمام الفريق الذي يدربه، مؤكدًا أن المارد الأحمر هو المرشح للتتويج بدوري الأبطال.

كاسترو تدرب تحت ولاية موسيماني وقتما كان الجنوب إفريقي مدربًا لماميلودي صن داونز، في الفترة من عام 2015 وحتى 2018، قبل أن ينتقل اللاعب الكولومبي إلى فريقه الحالي كايزر تشيفز.

صاحب الـ32 عامًا، تحدث في تصريحات خاصة لـ"الكابتن" عن مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن المباراة ستكون صعبة للغاية على الفريقين، خصوصًا أنها ستكون على أرض محايدة".

ومن المقرر أن تُقام المباراة على ملعب "مركب محمد الخامس" في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، يوم 17 يوليو المقبل، في تمام التاسعة مساءً.


الأهلي المرشح للفوز على الورق

وواصل مهاجم كايرز تشيفز:" الجميع في إفريقيا يعرف النادي الأهلي فهو الأكثر تتويجًا بالقارة السمراء، أعتقد انه سيكون المرشح للفوز بهذه المباراة على الورق، ولكن هناك اعتبارات أخرى لهذه المباراة".

وأكمل:" نجحنا في إقصاء الوداد المغربي وكذلك سيمبا التنزاني، وهي فرق كبيرة أيضًا في إفريقيا، والأهلي يشبههم في طريقة اللعب، أعتقد أننا نستحق التواجد في الدور النهائي، لذلك من الطبيعي أن تكون المواجهة متكافئة على أرضية الملعب".

واستطرد:" لدينا طموح مشترك بين اللاعبين والنادي لتحقيق إنجازًا سواء فرديًا أو على المستوى الجماعي الخاص بنادي كايزر تشيفز، لذلك سنقاتل من أجل إثبات أنفسنا في هذه المباراة بغض النظر عن اسم المنافس".

يذكر أن كايز تشيفز لم يتوج بطلًا لدوري أبطال إفريقيا من قبل، وهي المرة الأولى التي يتخطى فيها الفريق الجنوب إفريقي دور المجموعات بدوري الأبطال.

وتطرق النجم الكولومبي للحديث عن لعب النهائي في المغرب قائلًا:" أعتقد أنه في صالحنا أن نلعب النهائي على مباراة واحدة، فرصة التماسك أمام الأهلي خلال 90 دقيقة، أسهل بكثير من لعب النهائي على مباراتين ذهابًا وإيابًا".


موسيماني انسجم مع الأهلي سريعًا.. وهذه مميزاته

وعن تدريب موسيماني للأهلي، أكد كاسترو أنه يُعد عاملًا يمنح الأهلي أفضلية في هذه المواجهة، مشددًاعلى أن المدرب الجنوب إفريقي للأهلي يعرف فريق كايزر تشيفز جيدًا، وواجهه وقتما كان مدربًا لـ"صن داونز" في أكثر من مناسبة.

وأضاف كاسترو: " متشوق جدًا لرؤية موسيماني بعد فترة، فهو كان له الفضل في ضمي من كولومبيا إلى صن داونز، وتعلمت منه الكثير في كرة القدم".

وواصل مدحه في موسيماني:" أعتقد أنني كنت على صواب عندما قلت لك أن موسيماني يحتاج إلى الوقت من أجل تحقيق نتائج إيجابية مع الأهلي مثلما فعل مع صن داونز، فريق الأهلي قوي للغاية مع موسيماني في الوقت الحالي".

واستطرد:" موسيماني شخص يحب كرة القدم، ويعرف كرة القدم، ويأكل كرة القدم، عقله طوال الوقت يفكر في كرة القدم، لا يتوقف عن التعلم أو تطوير نفسه على المستوى التدريبي في كرة القدم، يعشق عمله ويتفانى فيه، ولديه خبرات كبيرة جدًا ينصحك بها كلاعب في كل المواقف".


واختتم:" أتمنى أن نعود إلى أراضينا أبطالًا متوجين بدوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ كايزر تشيفز".