رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف موقف موسيمانى من طلب تأجيل مباراة مصر للمقاصة

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

رفض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، اقتراح تأجيل مباراة فريقه أمام مصر للمقاصة المقرر لها مساء الاحد القادم ضمن مبارياته المؤجلة من الأسبوع الـ18 من عمر مسابقة الدورى العام.

وانتصر الأهلي على المقاولون العرب بالأمس، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ28 لبطولة الدوري الممتاز، ومن المقرر أن يواجه فريق مصر للمقاصة يوم 11 يوليو الجاري على استاد السويس.

وكشف مصدر مسئول لـ«الكابتن» عن أن المدير الفني رفض الاقتراح بمطالبة اتحاد الكرة تأجيل لقاء المقاصة من أجل منح لاعبي الأهلي راحة قبل السفر إلى المغرب يوم 13 الشهر الجاري، استعدادا لمواجهة كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك على طريقة تأجيل مباراة الزمالك وغزل المحلة؛ والتي تم تحديد موعدها في 3 أغسطس المقبل.


ويلتقي الأهلي مع فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي؛ يوم 17 يوليو الجاري، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


وأضاف المصدر أن الجنوب إفريقي أكد للجنة التخطيط برئاسة محسن صالح، أن مباراة المقاصة ستكون بمثابة الاستعداد النهائي  قبل السفر للمغرب؛ وأنه سيجرب الطريقة التي سيلعب بها الفريق أمام كايزر تشيفز في تلك المباراة.

النادي الأهلي يحتل وصافة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة، بفارق 13 نقطة، عن نادي الزمالك، صاحب المركز الأول؛ ومازال يمتلك 5 مباريات مؤجلة.

وأشار المصدر إلى أن موسيماني تمسك بموقفه، خاصة أنه يخطط لتجربة وتجهيز أكثر من لاعب، بالإضافة إلى منح بعض اللاعبين البدلاء الفرصة للمشاركة من أجل تسويقهم، وهو ما بدأه في مباراة المقاولون العرب، بإشراك والتر بواليا.

وأوضح المصدر أن المدير الفني يرغب في تطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين، لعلاج الإجهاد الذهني والبدني؛ قبل خوض المباريات المؤجلة عقب انتهائه من نهائي إفريقيا.