رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد التعاقد مع راموس.. كيف يلعب باريس سان جيرمان الموسم المقبل؟

الجمعة 09/يوليه/2021 - 10:47 ص
سيرجيو راموس
سيرجيو راموس
إسماعيل مطر
طباعة
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أمس الخميس، عن تعاقده مع الإسباني سيرجيو راموس، قادمًا من ريال مدريد، في صفقة انتقال حر.

راموس وقع عقدًا يمتد مع باريس سان جيرمان لمدة موسمين، ليصبح ثالث صفقات الفريق للموسم الجديد بعد التعاقد مع الهولندي جيني فينالدوم، قادمًا من ليفربول الإنجليزي في صفقة انتقال حر، والمغربي أشرف حكيمي  من إنتر الإيطالي.

هل سيقتصر ميركاتو باريس سان جيرمان الصيفي على تلك الصفقات؟ الحقيقة لا، فعلى الأقل سيبرم باريس سان جيرمان صفقة أخرى، وهي التعاقد مع جيانلوجي دوناروما، حارس مرمى منتخب إيطاليا، بعد انتهاء عقده مع ميلان.. الاتفاق تم، وبشكل كبير سيتم الإعلان عن الصفقة عقب انتهاء بطولة يورو 2020.

كيف يلعب باريس سان جيرمان الموسم المقبل؟ سيكون للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو أريحية كبيرة لاختيار الـ 11 لاعبًا الأساسيين في المباريات.

قدوم راموس تكاد تكون الصفقة الأبرز، فهي ستعطي بوتشيتينو انسيابية في التشكيل، فمن الممكن أن يلعب بـ 3 لاعبين في قلب الدفاع، مع اللعب بظهيرين طائرين، لن يُكلفا بواجهات دفاعية كبيرة، وهما أشرف حكيمي وخوان برنات.

بوتشيتينو قد يلعب بـ 2 في قلب الدفاع.. راموس وماركينيوس، أو راموس وكيمبمبي، وفي الحالة الأخيرة، سيشرك ماركينيوس في خط الوسط، وهو الذي أثبت كفائته في ذلك المركز في السنوات الأخيرة.

الخطة الأقرب لـ باريس سان جيرمان ستكون 3-5-2، كما ذكرنا قد يلعب براموس وماركينيوس وكيمبمبي معًا، وعلى اليمين أشرف حكيمي، وعلى اليسار خوان برنات أو كورزاوا، وبينهما ليوناردو بارديس وماركو فيراتي وجيني فينالدوم، وأمامهما نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي.

قدوم راموس سيعطي باريس سان جيرمان حلولًا كثيرة هجومية وفي الوسط، فكما ذكرنا قد يلعب بـ 2 في قلب الدفاع، فيتم إشراك ماركينيوس في خط الوسط بدلًا من بارديس على سبيل المثال، أو اللعب بـ لاعبين في خط الوسط، وأمامهما دي ماريا الذي سيكون خلف ثنائي الهجوم مبابي ونيمار.

صفقات باريس سان جيرمان، ستعطي المدرب بوتشيتينو العديد والعديد من الخيارات.. كل شيء تم توفيره له، ولا يتبقى فقط إلا أن يقود تلك المجموعة، لتحقيق لقب يبحث عنه الملاك، وهو لقب دوري أبطال أوروبا.
ads
ads