رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كيليني: دكة بدلاء انجلترا تستطيع الفوز باليورو

جورجيو كيليني
جورجيو كيليني

تحدث جورجيو كيليني، مدافع المنتخب الإيطالي، عن مواجهة المنتخب الانجليزي في نهائي أمم أوروبا، يورو 2020، مشيرًا إلى قوة المنتخب الانجليزي، وفاعليته.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الانجليزي في الدور النهائي لبطولة أمم أوروبا، يورو 2020، في تمام التاسعة مساءً يوم الأحد المقبل، على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن.

وقال كيليني في تصريحات لمحطة "راي سبورت" الإيطالية: "التأهل للمباراة النهائية هو بمثابة حلم زرعه فينا المدرب طوال 3 سنوات؛ ووضعه في رأس كل منا حتى بات الأمر حقيقة".

وأضاف: "عندما أخبرنا مانشيني لأول مرة بشأن حلم الفوز باليورو، اعتقدنا أنه مجنون؛ ولكن ها نحن الآن على بعد سنتيمتر واحد من الفوز باللقب".

وتأهل المنتخب الإيطالي للدور النهائي للبطولة عقب الفوز على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح من نقطة الجزاء؛ بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

وواصل: "اعتقدنا أننا سنواجه فرنسا في الدور نصف النهائي وليس إسبانيا؛ خاصة أنهم كانوا أصحاب الترشيحات الأكبر لما يمتلكوه من لاعبين ذوي خبرات دولية؛ كنت أرى أن فرنسا تسبق الجميع بخطوة؛ وكنت أعتقد أن في طريقنا للنهائي سنواجه بلجيكا ثم فرنسا ثم انجلترا.


وأردف: "منذ البداية، كنت أرى أن انجلترا ضمن المرشحين الأكبر للفوز باليورو؛ إنهم يمتلكون الجودة والقدرات البدنية؛ هم فريق صلب ومنظم جيدًا؛ بالتأكيد هزيمتهم لن تكون سهلة".

واستكمل: "لقد وصلوا لنصف نهائي المونديال الماضي؛ ولعبهم 6 من أصل 7 مباريات على ملعبهم؛ زاد من حظوظهم للفوز بالبطولة ".

وتطرق للحديث عن هاري كين، مهاجم المنتخب الانجليزي قائلًا: "إنه لاعب دائمًا مارأيته صفقة رابحة؛ أتذكر أول مباراة دولية له؛ لقد ترك انطباعًا جيدًا لدي؛ ومع يوفنتوس كنا محظوظين لأننا واجهنا توتنهام في أكثر من مباراة؛ لذلك فأنا أعرف هاري كين جيدًا".

وأتم تصريحاته: "انجلترا ليست هاري كين فقط، إنهم يملكون مجموعة مميزة من اللاعبين يقدمون أداءً استثنائي في عملية الهجوم على الجناحين؛ بالإضافة إلى دكة البدلاء التي بإمكانها أن تفوز باليورو؛ بالأمس كان لديهم على الدكة جاك جريليتش، ماركوس راشفورد، جادون سانشو، دومينيك كالفيرت لوين، وفيل فودين؛ المباراة ضدهم ستكون عظيمة من ناحية كرة القدم؛ وبالتأكيد سيحترم كلًا منا الآخر".