رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

في بيان رسمي.. نادي برشلونة يعتذر عن واقعة ديمبلي وجريزمان

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 06:37 م
ديمبلي وجريزمان
ديمبلي وجريزمان
عبد الرحمن بدر
طباعة

استنكر نادي برشلونة الإسباني، مافعله عثمان ديمبيلي، وأنطوان جريزمان، لاعبي الفريق، أثناء قضائهما العطلة الصيفية في مدينة طوكيو اليابانية، والذي ظهر من خلال مقطع فيديو انتشر مؤخرًا.


ونشر النادي بيانًا عبر موقعه الرسمي قال فيه: "سلوك عثمان ديمبلي، وأنطوان جريزمان تجاه الموظفين في الفندق أظهر قلة احترام لهم، وهذا لا يتوافق مع القيم التي يمثلها نادي برشلونة ويدافع عنها".


وتابع: "إدارة نادي برشلونة تتقدم بالاعتذار لكل مشجعي الفريق الذين أغضبهم هذا التصرف الذي حدث في صيف عام 2019، وقت تولي الإدارة السابقة لشئون النادي؛ وتتعهد إدارة النادي الحالية ألا يتكرر مثل هذا الفعل مرة أخرى".


واختتم البيان: "من إدارة النادي للمديرين واللاعبين في كل الألعاب بالنادي، في برشلونة لا يوجد مكان للكراهية والتمييز؛ لقد تقدم اللاعبون باعتذارهم للجماهير اليابانية وموظفي الفندق، وهو أمر يقدره النادي ولكن ذلك لن يمنعه من اتخاذ الإجراءات الداخلية التي يراها مناسبة".

 
وظهر عثمان ديمبلي في مقطع فيديو، يسخر من عامل قام بإصلاح التلفاز الخاص بغرفة اللاعب الفرنسي والتي كان يرافقه بها زميله أنطوان جريزمان.

 

كلمات عثمان ديمبلي كانت واضحة للغاية عندما وجه كلامه للعامل قائلًا:" كل هذه الوجوه القبيحة لكي نلعب لعبة "بيس"، ما هذه اللغة التي تتحدث بها، هل تتميز بالبراعة في مجالك داخل بلدك أم لا؟".

 

جريزمان أيضًا كان يتحدث في الفيديو، ولكن صوته لم يكن مسموعًا، ولم ترصده الكاميرات.

 

وجاء رد ديمبلي على هذا الفيديو المنتشر كالتالي:" يرجع انتشار هذا الفيديو من 2019 متداول على منصات التواصل الاجتماعي، وكان ذلك يحدث في اليابان، كان من الممكن أن يحدث ذلك في أي مكان على كوكب الأرض، وكنت سأستخدم نفس التعابير، لذلك لم أكن استهدف أي مجتمع أو شخص ما".

 

واختتم مقدمًا اعتذاره:" دائمًا ما استخدم هذا النوع من التعبيرات مع الأصدقاء المقربين ولا يهم منشأهم أبدًا، ولكني مُعترف أن هذا قد يؤذي مشاعر الناس المتواجدين في الفيديو، لذلك اعتذر لهم".

 

ads
ads