رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلى الأشواط الإضافية.. إسبانيا تفرض التعادل على إيطاليا

هدف موراتا
هدف موراتا

لجأ منتخبي إسبانيا وإيطاليا إلى الأشواط الإضافية، بعدما تعادلا بنتيجة 1-1 في اللقاء المقام بينهما مساء اليوم الثلاثاء في نصف نهائي يورو 2020 على ملعب "ويمبلي".

 

الشوط الأول

 

منتخب لاروخا سيطرة على مجريات الشوط الأول بنسبة استحواذ وصلة إلى 70 %، مقابل 30 % للآتزوري.

 

وبدأت إيطاليا خطورتها سريعًا في دقيقة 3 بعدما انفرد نيكولا باريلا، بأوناي سيمون وراوغه وسدد في المرمى لكن الحكم أكد تسلل الأول.

 

ورد جناح إسبانيا أوزيبال سريعًا بكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 12، لكنه لم يستغل تمريرة بيدري الرائعة التي وضعته منفردًا بمرمى جيانلويجي دوناروما.

 

وفي الدقيقة 20 عادت إيطاليا بهجمة كان الأخطر لهم في الشوط الأول، بعدما أخطا سيمون بالخروج عن مرماه لتصل الكرة إلى باريلا الذي قطعها منه سيرجيو بوسكيتس.

 

وشهدت الدقيقة 25 أخطر فرص منتخب إسبانيا، عندما وصلت الكرة لداني أولمو داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن تألق دوناروما وأبعد تسديدته.

 

وفي الدقيقة 32 حاول من جديد أولمو بتسديدة خارج منطقة الجزاء، لكن علت مرمى دوناروما، قبل أن يختتم الشوط بتسديدة قوية من إيمرسون ظهير إيطاليا في الدقيقة 45 ضرب قائم أوناي سيمون.

 

الشوط الثاني

 

بدأت إيطاليا سريعًا بتهديد مرمى إسبانيا في دقيقة 48، بعدما انفرد إيموبيلي بمرمى سيمون وسدد الكرة خارج نطاق المرمى.

 

ورد الإسبان عن طريق أولمو الذي أرسل عرضية في دقيقة 49، أنقذها دي لورينزو من أمام فيران توريس.

 

وسدد بوسكيتس في دقيقة 52 من على مشارف مرمى إيطاليا، لكنها مرت فوق مرمى دوناروما.

 

وأشعل كييزا المواجهة بعدما تقدم لإيطاليا في الدقيقة 60، بعدما استلم الكرة داخل منطقة جزاء إسبانيا وسددة باتقان على يسار أوناي سيمون.

 

في الدقيقة 64 أضاع أورزيبال فرصة إدراك التعادل للإسبان، برأسية مرت بجوار مرمى دوناروما.

 

وأشعل المواجهة ألفارو موراتا البديل، في الدقيقة 80 بعدما سجل هدف التعادل بعد كرة ثنائيو رائعة مع داني ألمو أنهاها بنفسه في شباك دوناروما.