رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 عوامل تكتب لـ«باسم مرسى» النجاح فى تجربته الثانية مع الزمالك

باسم مرسي
باسم مرسي

كثر الحديث عن رغبة نادي الزمالك في التعاقد مع باسم مرسي، مهاجم مصر للمقاصة الحالي، خصوصًا بعد رحيل مصطفى محمد إلى جالطة سراي على سبيل الإعارة، وتقلص فرصة عودته مجددًا إلى الدوري المصري بعد انتهاء مدة الإعارة.

باسم مرسي الذي لعب في صفوف الزمالك لمدة 4 مواسم في الفترة من صيف 2014 إلى صيف 2018، أعلن في أكثر من مناسبة  رغبته للعودة إلى القلعة البيضاء مرة أخرى.

وعلى الرغم من وجود أنباء عن رغبة الفرنسي كارتيرون في التعاقد مع باسم مرسي، إلا أن مسئولي مصر للمقاصة يؤكدون أن الزمالك لم يتحرك بشكل رسمي لإبرام الصفقة.

حرص "الكابتن" على تقديم بعض الأسباب التي قد تًنجح التجرية الثانية لباسم مرسي مع الزمالك:

1- تألق اللاعب هذا الموسم مع الإنتاج والمقاصة

قد يكون تألق باسم مرسي في الموسم الجاري الذي بدأه مع الإنتاج الحربي، وسيختتمه مع مصر للمقاصة، شاهدًا على التزامه ورغبته في العودة مجددًا إلى صفوة المهاجمين المصريين.

وكان قد نجح باسم مرسى في تسجيل 10 أهداف في الموسم الجاري مع فريقي (الإنتاج والمقاصة)، وساهم في صناعة 3 أهداف لزملائه، وهو بالطبع رقم جيد يتفوق به على كل مهاجمي الزمالك في الموسم الجاري، بعد رحيل مصطفى محمد.

2- رحيل مصطفى محمد واستمرار المعاناة

رحيل مصطفى محمد عن الزمالك، أجبر الفريق الأبيض على بدء رحلة البحث عن مهاجمين سوبر لتعويضه، ولذلك تعاقد الأبيض مع التونسي سيف الدين الجزيري، ومروان حمدي لاعب المقاصة، ولكن حتى الآن لم يقدم الثنائي ما يجعلهما يقفان على أرض صلبة بمشاركة أساسية مع فريق الزمالك، فدخول أي لاعب "فز" قادر على خطف المشاركة أساسيًا من الثنائي.

قد يكون الأمر ليس مستحيلًا أن يتفوق باسم مرسي على الثنائي الموجود في الزمالك بالوقت الحالي، لأنهما ما زالا في مرحلة إثبات الذات، فدخول لاعب المقاصة على فريقه القديم، قد يمثل له أفضلية في التواجد أساسيًا في حالة إثبات جدارته.

3- خبرات باسم مرسي الكبيرة في الدوري

نجح باسم مرسي خلال مواسمه التي قضاها بالفرق المختلفة بمسابقة الدوري الممتاز، في تسجيل 65 هدفًا، وصناعة 16 لزملائه في الفريق، خلال 182 مباراة لعبها.

فهي أرقام كبيرة ومؤشر واضح للتألق في حالة رغبة اللاعب وإصراره على العودة مجددًا إلى سابق عهده كلاعب دولي، سجل مع منتخب مصر 7 أهداف خلال 10 مباريات خاضها بالقميص الوطني.