رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون: الحديث عن رحيل اللاعبين بعد انتهاء الدورى وكأس مصر

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

نفى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك؛ كل ما يتردد في الساحة الرياضية حاليًا عن الاستغناء عن بعض اللاعبين أو ضم لاعبين جدد للموسم الجديد.


ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري الممتاز برصيد 61 نقطة، وبفارق ستة عشر نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني.
 

وأكد الفرنسي أنه متمسك بمجموعة اللاعبين الحاليين بصفوف الفريق، وأنه لم يجلس مع المسئولين عن الكرة وهما الكابتن فاروق جعفر أو الكابتن حسين السيد بصدد هذا الملف مطلقًا، وأن كل تركيزه منصب على بطولة الدوري العام وكأس مصر.

 

اقرأ أيضًا.. خاص.. لجنة إدارة الزمالك تحسم موقفها من استمرار فاروق جعفر

 

وفي نفس السياق أكد الكابتن فاروق جعفر مستشار مجلس الإدارة للكرة أن الغرض من التسريبات عن الاستغناء عن بعض اللاعبين معروف للجميع؛ لهدم استقرار الفريق قبل الجولات السبع المقبلة في الدوري، وأن كارتيرون لم يتحدث مطلقًا عن قائمة الموسم الجديد لأنه ببساطة الموسم الحالي لم ينتهي بعد.

 

وأشار مستشار الكرة إلى أن الجميع داخل نادي الزمالك يعمل بجد واجتهاد لإنجاح الموسم الكروي الحالي، وتحقيق البطولات لتضاف إلى دولاب بطولات الزمالك في الألعاب المختلفة.

على طريقة برشلونة.. الكابتن يكشف كيف يدير الزمالك ملف التعاقدات؟

وضعت اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، سياسة جديدة للتعاقدات في ظل عدم اتزان الأوضاع المالية للنادي.
 

وأعلن "لبيب" في وقت سابق مديونية النادي بقيمة 260 مليون جنيه، بالإضافة إلى محاولات تجديد عقود لاعبي فريق كرة القدم. 

وكشف مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك لـ«الكابتن» عن أن مسئولي نادي الزمالك اشترطوا أن تكون الصفقات الجديدة المنضمة إلى صفوف الفريق، صفقات انتقال حر، وألا يدخل النادي في مفاوضات مع لاعب مازال عقده ساريًا مع ناديه.  

وفي إطار هذه السياسة، يتحمل النادي سوى رواتب اللاعبين فقط، دون دفع أي مستحقات لأنديتهم، وذلك للمساهمة في تخفيف الضغط المالي المتعلق بالصفقات الجديدة للفريق.

وتتشابه سياسة الزمالك الحالية، مع السياسة التي اتبعتها إدارة نادي برشلونة مؤخرًا بجلب أكثر من لاعب في صفقة انتقال حر لخفض تكلفة انتقال اللاعبين، والتكفل برواتبهم فقط.

وطلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك التعاقد مع مهاجم أجنبي إلى جانب لاعب وسط مدافع في ميركاتو الصيف ويركز على ضم لاعبين يمتلكون خبرات وقادرين على تشكيل الإضافة من كل الجوانب بما يسهم في وضع الفريق على الطريق الصحيح.

  

 

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري الممتاز برصيد 61 نقطة، وبفارق ست عشرة نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني.


ويستغل كارتيرون فترة توقف الدوري في اختيار أفضل العناصر للانضمام إلى صفوف الفريق خلال الموسم المقبل وعدم التسرع فيما يتعلق بالصفقات الأجنبية، خاصة أنه يضع لها اهتمامًا كبيرًا.