رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على طريقة برشلونة.. الكابتن يكشف كيف يدير الزمالك ملف التعاقدات؟

حسين لبيب
حسين لبيب

وضعت اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، سياسة جديدة للتعاقدات في ظل عدم اتزان الأوضاع المالية للنادي.

وأعلن لبيب في وقت سابق مديونية النادي بقيمة 260 مليون جنيه، بالإضافة إلى محاولات تجديد عقود لاعبي فريق كرة القدم.

وكشف مصدر داخل مجلس إدارة نادي الزمالك لـ«الكابتن» أن مسئولي نادي الزمالك اشترطوا أن تكون الصفقات الجديدة المنضمة إلى صفوف الفريق، صفقات انتقال حر، وألا يدخل النادي في مفاوضات مع لاعب مازال عقده ساريًا مع ناديه.


وفي إطار هذه السياسة، يتحمل النادي سوى رواتب اللاعبين فقط، دون دفع أي مستحقات لأنديتهم، وذلك للمساهمة في تخفيف الضغط المالي المتعلق بالصفقات الجديدة للفريق.

وتتشابه سياسة الزمالك الحالية، مع السياسة التي اتبعتها إدارة نادي برشلونة مؤخرًا بجلب أكثر من لاعب في صفقة انتقال حر لخفض تكلفة انتقال اللاعبين، والتكفل برواتبهم فقط.

وطلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك التعاقد مع مهاجم أجنبي إلى جانب لاعب وسط مدافع في ميركاتو الصيف ويركز على ضم لاعبين يمتلكوا خبرات وقادرين على تشكيل الإضافة من كل الجوانب بما يساهم في وضع الفريق على الطريق الصحيح.



ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري الممتاز برصيد 61 نقطة، وبفارق ستة عشر نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني.


ويستغل كارتيرون فترة توقف الدوري في اختيار أفضل العناصر للانضمام إلى صفوف الفريق خلال الموسم المقبل وعدم التسرع فيما يتعلق بالصفقات الأجنبية خاصة وأنه يضع لها اهتماما كبيرا.