رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على معلول وأشرف بن شرقى يرفعان راية العصيان فى وجه الأهلى والزمالك

على معلول وأشرف بن
على معلول وأشرف بن شرقى

يواجه قطبا الكرة المصرية «الأهلى والزمالك»، أزمة فى تجديد عقدى الثنائى التونسى على معلول الظهير الأيسر للاهلى، والمغربى أشرف بن شرقى مهاجم الزمالك، خلال الفترة الحالية.

وترغب إدارتا الاهلى والزمالك فى التجديد لمعلول وبن شرقى قبل انتهاء عقدا اللاعبين نهاية الموسم القادم، ومن ثم رحيلهما بدون حصول «القطبين» على أى مقابل مادى، كما حدث مع التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الزمالك، والذى ظل يماطل فى التجديد حتى انتهى عقده مع القلعة البيضاء.



الشروط المالية تهدد التجديد لعلى معلول فى الاهلى

رغم ان الاهلى يقوم بتسريب خبر اقتراب التجديد لعلى معلول الظهير الأيسر للفريق من آن لآخر للضغط عليه للموافقة على تجديد عقده الذى ينتهى فى نهاية الموسم القادم، وأن اللاعب وافق على المقابل المادى الذى عرضه الاهلى، إلا أن اللاعب ووكيله لديهما شروط مالية قبل التجديد، وهى الحصول على مليون و700 ألف دولار فى الموسم الواحد بزيادة قدرها نصف مليون دولار عن العقد الحالى للموافقة على التجديد.

فيما عرض الأهلى منح على معلول مليونًا و400 ألف دولار فى الموسم الواحد، بالإضافة لحملة إعلانية للموافقة على تجديد عقده، وما بين عرض الأهلى وطلب وكيل اللاعب، يظل أمر التجديد لعلى معلول فى الاهلى متوقفًا لحين إبداء أحد الطرفين مرونة فى المفاوضات.

ويمتلك على معلول عددًا من العروض الاحترافية سواء من قبل بيراميدز، أو من أحد الدوريات الخليجية وعرض آخر من تركيا.

 



مغالاة بن شرقى فى مطالبة المالية يهدد التجديد له فى الزمالك

يعد أشرف بن شرقى واحدًا من أبرز اللاعبين فى الزمالك، وساهم بأهدافه هذا الموسم فى وضع الزمالك على قمة الدورى المصرى، والصعود لمواجهة أسوان فى الدور نصف النهائى لبطولة كأس مصر، وهذا ما جعل إدارة الزمالك تسابق الزمن لإنهاء أمر التجديد للاعب الذى ينتهى عقده بنهاية الموسم القادم، وخوفًا من أن يرحل اللاعب عن القلعة البيضاء دون حصولها على أى مقابل مادى كما حدث مع فرجانى ساسى.

وعرض الزمالك زيادة فى راتب أشرف بن شرقى قدرها 15% على راتبه الحالى، والذى يقترب من 1.5 مليون دولار فى الموسم الواحد، بالاضافة لحملة إعلانية من أحد رجال الاعمال فى مجلس الزمالك، إلا أن أشرف بن شرقى طلب الحصول على مليونى دولار، فى الموسم الواحد، والحصول على باقى مستحقاته المتأخرة، والحصول على 40% من قيمة الموسم الأول عند التجديد.