رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم القاع وقمة الإسماعيلى.. عقبات فى طريق الزمالك لاستعادة لقب الدورى المصرى

الزمالك
الزمالك

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سعيه الدائم والمستمر لاستعادة لقب الدوري المصري الممتاز من أنياب غريمه التقليدي الأهلي، إلا أن هناك بعض اللقاءات المصيرية والحاسمة التي ننتظره الفترة المقبلة، قد تكون عائقا كبيرا أمام تحقيق هذا الهدف، وهو ما يستعرضه لكم الـ"الكابتن"، في السطور التالية:

 

الزمالك يخشي انتفاضة فرق القاع:

لا بد أمامنا سواء مواصلة الانتصارات من أجل حصد لقب الدوري، هكذا هو شعار الفارس الأبيض، الذي يخشى انتفاضة فرق القاع، التي تبحث عن طوق النجاة للهروب من شبح الهبوط، البداية ستكون مع وادي دجلة، يوم 15 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الواحدة والثلاثين، ثم الإنتاج الحربي أحد أيام 21 أو 22 من الشهر ذاته، في الأسبوع الثالث والثلاثون، وأخيرا البنك الأهلي، أحد أيام 25 أو 26 من نفس الشهر، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من مسابقة الدوري المصري موسم 2020-2021.

فالثلاثي تمكن على مدار الجولتين الماضيتين، من تحقيق نتائج إيجابية، وهو ما جعلهم يتمسكون بأمل الاستمرار بين الكبار في دوري الأضواء والشهرة، البنك الأهلي حصد 6 نقاط كاملة من الفوز على طلائع الجيش والمصري بنتيجة 2-0، أما الإنتاج الحربي فحقق الفوز على المصري بثلاثية مقابل هدفين ثم التعادل مع الجونة بهدف لكل منهما.

أما وادي دجلة فاكتسح نظيره أسوان برباعية مقابل هدف، ليتم على أثرها إقالة علاء عبدالعال من القيادة الفنية لزهرة الجنوب، والتعادل الإيجابي مع المقاصة، أمس، الاثنين، بهدف لكل منهما.

ويحتل البنك الأهلي المركز الخامس عشر بجدول ترتيب المسابقة برصيد 25، بينما يأتي دجلة في المركز قبل الأخير بـ23 نقطة، وأخيرا الإنتاج الحربي الذي يتذيل قاع الجدول برصيد 18 نقطة.


قمة الإسماعيلي تهدد عرش الزمالك للحفاظ على القمة:

قمة الإسماعيلي، عقبة جديدة في طريق الزمالك للحفاظ على القمة، عندما يحل الأبيض ضيفا ثقيلا على نظيره الدراويش يوم 12 أغسطس المقبل على ملعب الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الثلاثون.

ويمر الإسماعيلي مؤخرا، بسلسلة من النتائج المميزة والعروضة القوية تحت قيادة فنية لإيهاب جلال، الذي تمكن من إنقاذ الفريق من الخطر ومثلث الهروب من شبح الهبوط إلى منطقة الامان ومحاولة المنافسة على دخول المربع الذهبي. 

وكان الفريق الأصفر سقط أمس، الاثنين، على ملعبه بالإسماعيلية، بثنائية مقابل هدف أمام الاتحاد السكندري، في ختام منافسات الجولة الثامنة والعشرون من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهو ما أدى إلى توقف رصيده عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.


ويذكر أن الزمالك يتربع حاليا على قمة ترتيب الدوري برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، ولا يزال لديها مباراة مؤجلة أمام غزل المحلة، تقام في الثالث من أغسطس المقبل، يليها غريمه التقليدي الأهلي ثانيا برصيد 45 نقطة من 21 مباراة، حيث يمتلك الأفضلية نظرا لامتلاكه 7 مباريات مؤجلة.