رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بونوتشي: موراتا من أفضل مهاجمي العالم وعلينا الحذر منه

بونوتشي
بونوتشي

أشاد ليوناردو بونوتشي، مدافع المنتخب الإيطالي، بألفارو موراتا، مهاجم المنتخب الإسباني قبل مواجهة الفريقين غدًا.

ويلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الإسباني غدًا بالدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا، يورو 2020، في التاسعة مساءً على ملعب ويمبلي بالعاصمة الانجليزية لندن.

وقال بونوتشي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ألفارو لاعب عظيم، وأب وصديق عظيم؛ لقد قضينا وقتًا رائعًا معًا في يوفنتوس؛ الانتقادات التي طالته أصابتني بالصدمة، لقد مررت بنفس الأمر، أعرف ذلك الشعور عندما تقرأ شيئًا مكتوب عنك".

وتعرض موراتا للانتقادات بسبب إهداره أكثر من فرصة للتسجيل مع المنتخب الإسباني، وتسجيله هدفين فقط من أصل 12 هدفًا سجلها فريقه في البطولة حتى الآن.

وأضاف: "إنه مهاجم متكامل، وبكل تأكيد واحد من الأفضل في العالم، أنا محظوظ لأنه يلعب لنفس فريقي، يقصد يوفنتوس، ولكن في مباراة الغد سنكون حذرين منه ومن كل لاعبي إسبانيا".

وتأهل المنتخب الإيطالي لهذا الدور بعد الفوز على منتخب بلجيكا في ربع النهائي بهدفين لهدف، واستطاع بونوتشي وزميله جورجيو كيليني، إيقاف خطورة روميلو لوكاكو، مهاجم بلجيكا، في تلك المباراة.

وعن هذا الأمر علق بونوتشي: "لوكاكو وموراتا كلاهما مهاجمين عظيمين، عندما تصل لمثل هذه المرحلة من البطولة، فإن كل خصومك أقوياء؛ طريقة لعب ألفارو مختلفة عن لوكاكو، لذا سنكون حذرين من تفاصيل المباراة بالغد".

وأتم تصريحاته: "عندما تكون المواجهة بين إيطاليا وإسبانيا، لايمكنك ترشيح منتخب على حساب الآخر، لقد قدمنا مشوارًا رائعًا في البطولة حتى الآن، ولكن هذا لايوضع في الحسبان لمباراة الغد، ويجب أن نحتفظ بتركيزنا في المباراة، ويجب أن تكون مباراة الغد بمثابة تحفيز لنا خاصة أننا سنلعب أمام فريق قوي مثل إسبانيا".