رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

شوقى غريب يكشف لـ«الكابتن» عن بدلاء محمد صلاح فى أوليمبياد طوكيو.. عاجل

الإثنين 05/يوليه/2021 - 05:29 م
محمد صلاح
محمد صلاح
محمد غبن
طباعة
كشف شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن خططه البديلة لغياب الدولي الوطني، محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، في تشكيل المنتخب الأوليمبي خلال دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة، طوكيو 2020.


واستبعد شوقي غريب، محمد صلاح، من القائمة النهائية التي ستشارك في أوليمبياد طوكيو؛ بعد رفض إدارة نادي ليفربول مشاركته في البطولة، نظرًا لتعارضها مع موعد المعسكر الإعدادي للفريق استعدادًا للموسم الجديد من الدوري الانجليزي، الذي سينطلق مطلع أغسطس.


وقال شوقي غريب في تصريحات خاصة لـ«الكابتن»: "غياب صلاح عن المنتخب أمر مؤسف، وأصابنا بالإحباط ولكن لدينا أكثر من لاعب مميز، مثل عبدالرحمن مجدي، يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، وقدم مستويات مميزة مع النادي الإسماعيلي، ويجيد اللعب بالقدم اليسرى بجانب مهارته في التسديد من خارج المنطقة؛ وكذلك نملك طاهر محمد طاهر، الذي نعتمد عليه في أكثر من مركزي صانع الألعاب والجناح بشكل أكبر من كونه مهاجمًا صريحًا".

وأضاف غريب أنه ضم ثلاثة لاعبين في مركز المهاجم الصريح بخلاف طاهر محمد طاهر، للاستفادة من مهارة طاهر في المراوغة، وصناعة الفرص؛ مشيرًا إلى أنه يعتبر طاهر أحد البدائل المميزة لمحمد صلاح.

وتضم قائمة المنتخب الأوليمبي، ثلاثة لاعبين في مركز المهاجم الصريح، وهم: "أحمد ياسر ريان وصلاح محسن وناصر منسي".

وسبق أن أعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي عن قائمة اللاعبين المختارين للانضمام للمعسكر الأخير خلال أجندة يونيو قبل المشاركه في أوليمبياد طوكيو التي تنطلق 22 يوليو المقبل. 

وتضمنت القائمة ثلاثة لاعبين فوق السن الأوليمبي هم: محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش؛ ومن المقرر بدء تجمع الفريق يوم الخميس
المقبل 8 يوليو فيما سيعلن لاحقًا عن موعد سفر البعثة.

وجاءت القائمة كالآتي: 

  حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان "بيكهام"- أسامة جلال- كريم العراقي.

الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأوليمبية في الفترة من 23 يوليو الجاري حتى الثامن من أغسطس المقبل؛ ويستهل المنتخب الأوليمبي مبارياته بمواجهة المنتخب الإسباني، في المجموعة التي تضم الأرجنتين وأستراليا، بجوار مصر وإسبانيا.

ads
ads