رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس المصرى يكشف لـ«الكابتن» موقف النادى من رحيل كريم العراقى للأهلى والزمالك

كريم العراقي
كريم العراقي

كشف سمير حلبية، رئيس مجلس إدارة النادي المصري، عن حقيقة العروض المقدمة لكريم العراقي، نجم الفريق، ولاعب المنتخب الأوليمبي، وحقيقة الصراع بين الأهلي والزمالك، على ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقدم كريم العراقي مستويات باهرة خلال مشاركته مع نادي المصري، وكذلك مع المنتخب الأوليمبي خاصة في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، التي توج بها منتخبنا، وأهلته للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية، طوكيو 2020، وشهدت القائمة تواجد كريم العراقي؛ طالعها كاملة من هنا.


وتواصل «الكابتن» مع سمير حلبية، رئيس النادي المصري، والذي علق على حقيقة وجود نية للاستغناء عن كريم العراقي قائلًا: "لا نفكر حاليًا في الاستغناء عن اللاعب، وهو متواجد معنا ومن العناصر الأساسية للفريق؛ مما يجعل فكرة التخلي عنه صعبة في الوقت الحالي".


ويحتل النادي المصري، المركز الثالث في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 41 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني.


وأردف:" لنجعل الأمور واضحة لا نمانع في رحيله عن الفريق في حال وصول عرض مالي مناسب للنادي، ويحقق الاستفادة الفنية للاعب؛ سواء داخل مصر أو بالاحتراف الخارجي، بكل تأكيد في حالة وصول عرض تتوافر فيه هذه الشروط، لن نقف في طريقه".
وبسؤاله عن اهتمام أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز بالتعاقد معه، أجاب:" أي نادٍ يريد التعاقد مع كريم العراقي، سواء من الأندية المذكورة أو من أي فريق آخر؛ فأمامه طريق واحد فقط، وهو التقدم بعرض رسمي وإرسال فاكس لإدارة النادي، وليس عن طريق وكلاء اللاعبين"
.

وارتبط اسم كريم العراقي بالانتقال لنادي الزمالك، بسبب وجود عجز في هذا المركز لدى الفريق والاعتماد على حازم إمام فقط؛ بالإضافة إلى عدم عدم اقتناع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، بالثنائي التونسي حمزه المثلوني والناشئ أحمد عيد.

وكشف حلبية عن موقف النادي المصري من رحيل كريم العراقي قائلًا: "قرار الاستغناء عنه ليس سهلًا، ولكن علينا الانتظار حتى الانتهاء من مشاركته مع المنتخب الأوليمبي في الأوليمبياد، والنظر في العروض التي ستأتي إليه، خاصة أنه من العناصر الأساسية للمنتخب ومن الوارد قدوم عروض احتراف خارجية له في حال تألقه بالبطولة".


ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأوليمبية في الفترة من 23 يوليو الجاري حتى الثامن من أغسطس المقبل؛ ويقع منتخبنا في المجموعة الثالثة، برفقة منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.


وأتم: "اللاعب مرتبط بعقد مع النادي المصري لموسمين مقبلين؛ دعونا لا نسبق الأحداث وننتظر حتى نهاية بطولة الأوليمبياد، والموسم الجاري بالدوري المحلي، خاصة أننا ننافس على المربع الذهبي للبطولة، والتأهل للبطولة الإفريقية".


ويستهل المنتخب الأوليمبي مشواره في طوكيو بمواجهة نظيره الإسباني يوم 22 يوليو الجاري، ثم منتخب الأرجنتين في الخامس والعشرين من الشهر ذاته، وأخيرًا منتخب أستراليا يوم 28 من نفس الشهر.