رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يكشف آخر كواليس التجديد لأشرف بن شرقى

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

كشف حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء، عن آخر كواليس مفاوضات التجديد للمغربي الدولي أشرف بن شرقي جناح الفريق.

 وقال لبيب في تصريحات تليفزيونية، اليوم الإثنين، عبر قناة أون تايم سبورت 1: "كانت هناك جلسة مع اللاعب عقب عودته من المغرب، وذلك بحضور وكيله ونصر عزام محامي النادي، اتفقنا من خلالها على كل البنود العريضة للتجديد".

وأضاف: "الآن ننتظر معرفة طلبات بن شرقي المالية بما يتناسب مع إمكانيات النادي المادية، بالطبع نادي الزمالك يرحب  بأي لاعب يريد الاستمرار في صفوفه".

وواصل لبيب: "قوام أي فريق كرة القدم 30 لاعبا و12 ناشئا، علينا الحفاظ على ذلك القوام قبل التفكير في استقدام لاعبين من الخارج".

وشدد: "نمتلك أقوى مجموعة من اللاعبين، وهذا ليس إنجازنا، بل إنجاز السابقين علينا".

ويذكر أن أشرف بن شرقي قد انضمام إلى الزمالك في صيف 2019 رفقة محمد أوناجم لمدة 3 مواسم، قادما من الهلال السعودي.

وينتهي عقد المغربي الدولي مع الزمالك، في صيف 2022، حيث يحق له التوقيع لأي فريق في شهر يناير المقبل.

ويرغب مسئولو الزمالك في حسم ملف التجديد للمغربي الدولي سريعا، حتى لا يتكرر سيناريو التونسي الدولي فرجاني ساسي، الذي رفض الاستمرار مع الأبيض بعد انتهاء عقده يوم 30 يوينو الماضي، على الرغم من المحاولات المكثفة التي بذلت معه.

ويعد بن شرقي من أحد أهم العناصر الرئيسية في تشكيلة الزمالك الموسم الحالي، حيث خاض 33 مباراة، منها 25 مباراة في بطولة الدوري، مسجلا 12هدفا، جعلته يتربع على قمة هدافي الفارس الأبيض وينافس بقوة على لقب هدافي الدوري بفارق هدفين فقط عن أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا المتربع بـ14 هدفا.

وكان الزمالك حقق الفوز على نظيره مصر للمقاصة بهدف نظيف، الإثنين الماضي، ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين، سجله أحمد سيد "زيزو" من ركلة جزاء.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة المسابقات بالجبلاية، قد قررت تأجيل مباراة الزمالك أمام غزل المحلة، في ختام منافسات الأسبوع الـ28 للدوري، والتي كان مقررا لها مساء اليوم الإثنين، إلى الثالث من أغسطس المقبل.

ويتربع الزمالك حاليا على قمة ترتيب الدوري برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، يليها غريمه اللدود الأهلي ثانيا برصيد 45 نقطة، مع العلم أن الأحمر يمتلك الأفضلية بسبب وجود 7 مباريات مؤجلة له.