رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«مظاليم طوكيو».. 6 لاعبين استحقوا تمثيل منتخب مصر في الأولمبياد

السبت 03/يوليه/2021 - 11:48 م
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
أحمد كمال
طباعة

 كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب مصر الأوليمبي القائمة النهائية، المقرر مشاركتها في نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية التي ستنطلق الشهر الحالي في طوكيو.

تضمنت القائمة 22 لاعبًا، بينهم  ثلاثة  فوق سن الـ23 عامًا، وهم: محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة، ومحمود حمدي الونش مدافع الزمالك.

ومن المقرر أن يبدأ الفريق معسكره استعدادًا للسفر إلى طوكيو يوم الخميس المقبل 8 يوليو، إلا أن لم يتم تحديد حتى الآن موعد سفر البعثة لخوض منافسات الأولمبياد.

وجاءت قائمة المنتخب الأولمبي كالتالي:_

لحراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

الدفاع: أحمد أبوالفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان «بيكهام»- أسامة جلال- كريم العراقي.

الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

ويقدم لكم "الكابتن" بعض الأسماء التي استحقت التواجد في قائمة المنتخب الاولمبي:_

1_ محمد صلاح ومصطفى محمد

استحق محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي التواجد على رأس قائمة الثلاثي فوق السن لتمثيل مصر في هذا المحفل الدولي الرائع، تكريمًا له على مسيرته الكروية الرائعة ورفع إسم مصر عاليًا، إلا أن رغبة فريقه الإنجليزي في خوض اللاعب المعسكر التحضيري للموسم الجديد وقفت حائلًا أمام رغبة الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي وكذلك اللاعب.

أما مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي التركي، فيستحق هو الآخر التواجد ضمن قائمة الـ22 لاعب المسافرين إلى طوكيو، حيث كان أحد أهم العوامل التي أهلت مصر إلى الأولمبياد، بعد تتويجه هدافًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، وقيادته مصر للفوز بالبطولة.

2_ أحمد عبد القادر حمدي

أحمد عبد القادر حمدي الذي حل ضيفًا على معسكر المنتخب الأولمبي خلال الفترة الأخيرة، ولم يكن ضمن المشاركين مع هذا الفريق في كأس الأمم الإفريقية كان ضمن العناصر الأحق بالتواجد مع الفراعنة في الأولمبياد بعد الأداء المميز الذي قدمه اللاعب في الدوري المصري مع سموحة.

فعدم مشاركة ناصر ماهر مع الأهلي، زادت من فرص وأحقية أحمد عبد القادر في التواجد بأولمبياد طوكيو، وهو ما يأخذه شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي في الاعتبار.

3_ محمد شريف

بعد رفض جالاتا سراي لضم مصطفى محمد، كان أمام شوقي غريب خيار بضم محمد شريف الذي يتألق بشكل كبير في الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي، وساهم في تأهل الفريق الأحمر إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

فعلى الرغم من تواجد أحمد ياسر ريان المتألق مع سيراميكا كليوباترا وهداف الدوري الممتاز في الوقت الحالي، إلا أن تواجد محمد شريف قد يمنح المنتخب الاولمبي قوة هجومية كبيرة لقدرة شريف في اللعب على الاجنحة، خصوصًا بعد رفض ليفربول ضم صلاح، ولكن شوقي غريب فضل تعويض غيابه بـ"عبد الرحمن مجدي" الذي لم يشارك مع فريقه الإسماعيلي. سوى 141 دقيقة.

4_ مصطفى فتحي و زيزو

في ظل غياب صلاح عن الأولمبياد كان من الأولى أن يتم استدعاء الأجهز لتعويض هذه الجبهة التي أصبحت أزمة حقيقية بعد إصابة عبد الرحمن مجدي اوالذي لم يشارك في الموسم الجاري مع الإسماعيلي سوى في 3 مباريات، بعدد دقائق 141 دقيقة.

ويعد الثنائي أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، ومصطفى جناح سموحة، أبرز لاعبو الدوري الممتاز في الموسم الجاري بمركز الجناح الأيمن.

ويلعب المنتخب الأوليمبي مبارياته ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولمبية في الفترة من 23 يوليو الجاري حتى الثامن من أغسطس المقبل.

ads
ads