رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيراميدز وإنبى فى صراع المركز الخامس غدًا بالدورى

الكابتن

هي مباراة تستحق بالفعل أن يطلق عليها مباراة المركز الخامس، لأن الفائز بها سوف ينقض فورا على هذا المركز، حيث تجمع بين بيراميدز وإنبي ضمن منافسات الأسبوع الـ28 في الدوري الممتاز على استاد الدفاع الجوي، وتجرى غدا في تمام الساعة السابعة مساء.

لم يتوقع أكثر المتشائمين أن يكون هذا وضع بيراميدز صاحب الإمكانات المادية والفنية الهائلة في الدوري، إذ بعد أن كان مرشحا بقوة لأن ينافس على لقب الدوري، وإذا تراجع سوف يحتل المركز الثالث، حيث يتواجد حاليا في الترتيب التاسع برصيد 35 نقطة جمعها من 8 انتصارات فقط منها 5 انتصارات خارج ملعبه، و11 تعادلا هو ثالث أكثر الفرق تعادلا بعد سموحة وسيراميكا كليوباترا منها 4 تعادلات مع الزمالك والأهلي في الدور الأول والثاني أي لم يخسر في 4 مباريات أمام الزمالك والأهلي، و4 هزائم منها 3 هزائم على ملعبه.   

سجل بيراميدز 33 هدفا بمعدل 1.4 في المباراة الواحدة، وهو معدل جيد، ويتناسب إلى حد ما مع قدرات الفريق الهجومية، وهداف الفريق هو رمضان صبحي بـ7 أهداف في حين استقبلت شباكه 28 هدفا بمعدل 1.2 هدف في المباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع، ويدل على أن المنظومة الدفاعية بها خلل.

لم يفز بيراميدز في آخر 3 مباريات بل تلقى هزيمتين متتاليتين ثقيلتين على يد فريقي سيراميكا، وسموحة 2 – 4، وثلاثية نظيفة على الترتيب، وتعادل في الأسبوع الماضي مع الأهلي بهدفين لمثلهما، وهو كان تعادلا ثمينا لأنه تمكن من تحقيقه، والفريق منقوص من لاعب طوال الشوط الثاني، وبالمناسبة هي كانت أول مباراة لبيراميدز بقيادة اليوناني تاكيس جونياس.

ربما هذا التعادل الغالي يرفع من معنويات لاعبي بيراميدز جدا، ليكتسبوا الثقة المفقودة من النتائج المتذبذبة جدا في الدوري، وليبدأوا عهدا جديدا، ويحققوا نتائج أفضل كثيرا، ويعوضوا ما فقدوه من نقاط، ويقتحموا المربع الذهبي، وهو ليس ببعيد.

لعب جونياس مباراة الأهلي بطريقة جديدة هي 4 – 1 – 4 – 1 لكنه سوف يفتقد اثنين من أهم لاعبيه، وهما لاعب الوسط نبيل عماد دونجا، ولاعب الجناح رمضان صبحي بسبب الإيقاف.

على الجانب الآخر يحتل إنبي المركز السادس بـ37 نقطة حصدها من 9 انتصارات، و10 تعادلات منها 6 تعادلات على ملعبه، و8 هزائم من 5 هزائم خارج ملعبه.

أحرز إنبي 30 هدفا، وهداف الفريق هو المدافع رامي صبري بـ10 أهداف بينما تلقت شباكه 29 هدفا.

وافتقد إنبي في المباراة الأخيرة أمام المقاولون العرب كريم فؤاد بسبب الإصابة.

لم يخسر إنبي في آخر 5 مباريات، حيث فاز في مباراتين على فريقي سيراميكا، والبنك الأهلي، وتعادل في 3 مباريات مع فرق وادي دجلة، والإنتاج الحربي، وأخيرا المقاولون.

على أي حال انتصار بيراميدز يرفع رصيده إلى 38 نقطة، ويتساوى مع الإتحاد السكندري صاحب المركز الخامس لكنه يتفوق على الاتحاد بفارق الأهداف، بينما انتصار إنبي يرفع رصيده إلى 40 نقطة، وحتى إذا خسر سموحة الذي يحتل المركز الرابع أمام الأهلي، وتوقف رصيده عند 40 نقطة سوف يحتل إنبي المركز الخامس لتفوق سموحة في فارق الأهداف.

وكان بيراميدز قد خسر من إنبي 2 – 3 في الأسبوع الحادي عشر بالدوري الممتاز.