رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجلترا تكمل عقد المتأهلين لنصف نهائي يورو 2020 بفوز عريض على أوكرانيا برباعية.. عاجل

إنجلترا
إنجلترا

أكمل منتخب إنجلترا، عقد المتأهلين لدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020" بفوزه على نظيره الأوكراني بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب " باكو" الأولمبي بأذربيجان، في دور ربع النهائي.

منتخب إنجلترا دخل اللقاء بقوة، واستطاع هاري كين تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بعدما انفرد بمرمى أوكرانيا، بعد تلقيه تمريرة رائعة من رحيم ستيرلنج، ليضع هاري الكرة بسهولة في الشباك الأوكرانية، معلنًا عن تقدم الإنجليز بهدف نظيف.

استحواذ لاعبو منتخب إنجلترا على الكرة، لكن  رومان يارميتشوك استغل خطأ كالفن فيليبس في تمرير الكرة، لينطلق بها وحيدًا أمام مرمى ودفاعات المنتخب الإنجليزي، لكن تسديدته كانت ضعيفة تصدى لها بيكفورد بسهولة في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 33، أطلق ديكلان رايس تسديدة قوية بيمناه من على حدود منطقة الجزاء، لكن بوشتشان حارس مرمى أوكرانيا تصدى لها ببراعة.

وأجرى أندريه تشيفتشينكو مدرب منتخب أوكرانيا أولى تبديلاته في الدقيقة 34، بإشراك فيكتور تسيهانكوف بدلًا من المصاب سيرجي كريفستوف.

حاول لاعبو منتخب أوكرانيا بعد ذلك هز شباك الإنجليز، فسدد ميكولا شابارنيكو تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43، لكنها مرت بجوار المرمى، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم منتخب إنجلترا بهدف نظيف.

وبدأ لاعبو منتخب إنجلترا الشوط الثاني بقوة أيضًا، فاستطاع هاري ماجواير تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 46 بضربة رأسية رائعة من متابعة للضربة الحرة المباشرة التي نفذها لوك شاو من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 50، أضاف هاري كين الهدف الثالث لـ إنجلترا بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية الرائعة التي أرسلها لوك شاو من الجهة اليسرى.

وأحرز البديل جوردان هندرسون الهدف الرابع لـ إنجلترا في الدقيقة 63 بضربة رأسية قوية من متابعة للضربة الركنية التي نفذها ماونت من الجهة اليمنى.

حافظ الإنجليز على تقدمهم رغم محاولات أوكرانيا للتسجيل، لينتهي اللقاء بتأهلهم لنصف النهائي، ليضربوا موعدًا مع منتخب الدنمارك.

وجاء تشكيل إنجلترا لمواجهة أوكرانيا كالآتي:

 

في حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

 

خط الدفاع: كايل والكر- هاري ماجواير- جون ستونز- لوك شاو

 

خط الوسط: كالفن فيليبس- ديكلان رايس- ماسون ماونت

 

خط الهجوم: جادون سانشو- رحيم ستيرلنج- هاري كين

 

وجاء تشكيل أوكرانيا لمواجهة إنجلترا كالآتي:

 

في حراسة المرمى: هيورهي بوشتشان

 

خط الدفاع: ميكولا ماتفينكو - سيرجي كريفستوف - إليا زاباراني

 

خط الوسط: أولكساندر زينشينكو - ميكولا شابارنيكو - فيتالي ميكولينكو - سيرجي سيدورشوك - أليكسندر كارافيف

 

خط الهجوم: أندري يارمولينكو - رومان يارميتشوك

 

ويواجه الفائز من تلك المباراة في دور نصف النهائي على ملعب ويمبلي، منتخب الدنمارك الذي أقصى التشيك من دور الربع.