رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دونادونى: إيطاليا الأكثر حظًا للفوز باليورو.. وهذا البديل الأمثل لـ«سبينازولا»

سبينازولا يغيب عن
سبينازولا يغيب عن إيطاليا في باقي مباريات اليورو للإصابة

أكد الإيطالي روبرتو دونادوني، نجم فريق إي سي ميلان والمدير الفني السابق لمنتخب "الأتزوري" أنه لم يتفاجأ من انتصار المنتخب الإيطالي على نظيره البلجيكي، أمس، بهدفين لهدف في الدور ربع النهائي بنهائيات كأس الأمم الأوروبية.


وأضاف دونادوني، في حديثه عبر سكايب مع برنامج "السادسة" بقناة النادي الأهلي، أنه كان يتوقع تأهل كتيبة مانشيني إلى نصف نهائي يورو 2020، مشيرا إلى أن المنتخب الإيطالي يمتلك لاعبين شبابا مميزين ويلعبون بروح قتالية وعزيمة كبيرة.

وأكد في الوقت نفسه أن الفريق الإيطالي قوي وقدم مباراة كبيرة أمام بلجيكا، وكل مواجهاته التي خاضها في النسخة الحالية لليورو كانت صعبة".

كما ألمح نجم "الروسونييري" السابق إلى أن روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الايطالي الحالي، تواصل معه هاتفياً بعد الفوز على بلجيكا، وطلب منه النصيحة قبل مواجهة إسبانيا المرتقبة في نصف نهائي البطولة القارية، مشدداً على أن مانشيني يحضر مفاجأة للويس إنريكي مدرب "الماتادور الإسباني".

وعن البديل الأمثل لنجم إيطاليا الذي تعرض لإصابة قوية في مباراة بلجيكا سبينازولا، أوضح:" إيمرسون بالميري البديل الأمثل له في مواجهة إسبانيا".

وكشف دونادوني عن تلقي لوكاتيللي وإنسيني وباريلا نجوم المنتخب الإيطالي في البطولة اتصالات من وكلاء لاعبين للاحتراف في الدوريين الإنجليزي والإسباني، مضيفاً أن مانشيني حذر الوكلاء من تشتيت ذهن لاعبيه وتأجيل الحديث عن هذه الأمور بعد انتهاء مشوار إيطاليا في اليورو. 

وتابع روبرتو دونادوني: "إنسيني لن يرحل عن نابولي".. قائلاً إن إنسيني يعشق أسطورة الكرة الأرجنتينية الراحل دييجو مارادونا ويعتبر حالياً خليفة "توتي" في المنتخب الإيطالي. وشدد نجم الكرة الإيطالية السابق على أن منتخب "الأتزوري" هو المرشح الأوفر حظاً حالياً للتتويج بلقب اليورو في نسخته الحالية.