رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: فلوران إبينجي على أعتاب تدريب نهضة بركان المغربي

فلوران إيبينجي
فلوران إيبينجي

كشفت وسائل إعلام كونغولية، أن فلوران إبينجي، المدير الفني السابق لفيتا كلوب الكونغولي، بات على أعتاب التوقيع لتدريب فريق نهضة بركان المغربي.

وذكر موقع (foot.cd) الكونغولي، أن إبينجي، وصل المغرب من أجل التفاوض مع مسئولي نهضة بركان.

والتقطت عدسات الكاميرات، إيبنجي رفقة يانيك بانجالا، القائد السابق لفريق فيتا كلوب، الذي يلعب حاليًا مع فريق الجيش الملكي.



وأشار الموقع، إلى أن العرض المقدم من جانب مسئولي النادي البرتقالي إلى المدرب الكونغولي، يتضمن حصوله على عقد مدته ثلاث سنوات، وراتب قدره 55 ألف دولار شهريًا.

وفي حال التوصل لاتفاق رسمي، سيخلف إبينجي، في تدريب نهضة بركان، الإسباني بيدرو بن علي، الذي أقيل من منصبه مؤخرًا.

وكانت إدارة نادي نهضة بركان، قد قررت إقالة الإسباني بيدرو بن علي، وطاقمه المساعد، وذلك بعد سلسلة النتائج السلبية التي حصدها الفريق تحت قيادته، قبل أن يعين مديره التقني دافيد بولونجي، مدربا للفريق بشكل مؤقت.

وكان نادي فيتا كلوب، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، انفصاله عن مدربه فلوران إبينجي، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وفي بيان مقتضب، قدم فيتا كلوب، الشكر للمدرب على خدماته التي قدمها مع الفريق.

وكان إبينجي، قد قرر الرحيل عن فيتا كلوب، بعد ثماني سنوات قضاها مع الفريق الكونغولي، من أجل خوض تحد جديد، ليتم إنهاء العقد بين الطرفين بالتراضي.

وجاء رحيل إبينجي، بعد خيبة الأمل التي تعرض لها عن قرار الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، بسحب لقب الدوري المحلي الممتاز من فيتا كلوب، ومنحه لمنافسه مازيمبي، بعد خصم 9 نقاط منه، على خلفية إشراك فريق العاصمة للاعب بشكل غير قانوني.

وكان إبينجي، قد تولى مهمة تدريب فيتا كلوب، منذ عام 2014، حيث قاده لتحقيق لقب الدوري المحلي، عامي 2015 و2018، إلى جانب قيادته الفريق نحو وصافة دوري أبطال إفريقيا عام 2014 ووصافة كأس الكونفدرالية 2018.