رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

٣ أسباب وراء قرار شوقى غريب بضم بعض المصابين لقائمة المنتخب الأوليمبى

شوقي غريب
شوقي غريب


كشف أحد أعضاء الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى، الأسباب الحقيقية التى جعلت شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى يفضل قيد بعض اللاعبين الذين تعرضوا للإصابات خلال الفترة الماضية، ضمن قائمة المنتخب الأوليمبى التى ستشارك فى أوليمبياد طوكيو .

وتعحب البعض من قرار شوقى غريب بضم عبدالرحمن مجدى الظهير الأيمن لفريق الإسماعيلى، رغم غيابه عن المشاركة مع فريقه منذ فترة طويلة، وكذلك أحمد رمضان بيكهام الذى عانى من بعض الآلام فى القدم خلال الفترة الماضية ويشارك مع الأهلى على فترات متباعدة.

وأكد المصدر أن عاملى الخبرة والانسجام كانا سببا رئيسيا فى ضم الثنائى رغم عدم مشاركة الأول مع فريقه منذ فترة طويلة ومشاركة الثانى على فترات مع فريقه، فضلا عن قيام غريب بالتواصل مع الأجهزة الكبية للإسماعيلى والأهلى للتأكد من اكتمال شفاء الثنائى وسهولة تجهيزهما للأوليمبياد خلال المعسكر . 

و أضاف عضو الجهاز الفنى أن الثنائى من أهم العناصر فى تشكيلة شوقى غريب التى تعتمد على خطة ٣-٣-٣-١ التى يعتمد عليها بشكل أساسى.

وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي قائمة اللاعبين الـ22 المقرر مشاركتهم في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق الشهر الحالي في طوكيو.

وتضمنت القائمة ثلاثة لاعبين فوق السن الأولمبي هم: محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش.

ومن المقرر بدء تجمع الفريق يوم الخميس المقبل 8 يوليو فيما سيعلن لاحقًا عن موعد سفر البعثة.

وفيما يلي قائمة اللاعبين كاملة:

لحراسة المرمى: محمدالشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي.

الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

ويلعب المنتخب الأولمبي مبارياته ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات أسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولمبية في الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى الثامن من أغسطس المقبل.