رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدنمارك تواجه الشتيك في صراع الحصان الأسود بربع نهائي يورو 2020

منتخب الدنمارك
منتخب الدنمارك

يلتقي، اليوم، المنتخب الدنماركي مع نظيره منتخب جمهورية التشيك في السادسة مساءً، على ملعب باكو الأولمبي في مدينة باكو الأذربيجانية، ضمن لقاءات ربع نهائي بطولة أمم أوروبا، يورو 2020.

 

ويسعى المنتخب الدنماركي لمواصلة نتائجه المميزة بعد أن نجح في إقصاء المنتخب الويلزي، رغم البداية الدرامية لمشواره في البطولة بالخسارة في أول مباراتين، وتعرض قائده، كريستيان إريكسن، لأزمة قلبية في مباراة الافتتاح، من أجل الاستمرار في مشواره نحو تحقيق الانتصار والوصول لنصف نهائي البطولة، فيما يعلق منتخب التشيك آماله على باتريك تشيك، مهاجم الفريق وأحد هدافي البطولة، في هز شباك الدنمارك والصعود بالفريق للدور المقبل.

 

ويرغب المنتخب الدنماركي في الانتقام من الهزيمة التي ألحقها به التشيك في نفس الدور في أمم أوروبا عام 2004، إذ أسقطه بثلاثية نظيفة؛ ويتسلح برقم مميز حققه في هذه النسخة من البطولة إذ بات أول فريق يحقق الانتصار بأربعة أهداف في مباراتين متتاليتين، واقترابه من الرقم الذي حققه في مونديال 1986 والذي سجلوا خلاله 10 أهداف، ووصلت أهدافهم في النسخة الجارية من البطولة إلى 9 أهداف.

 

ويستعيد المنتخب الدنماركي مجهودات مهاجمه يوسف بولسن، الذي تعرض للإصابة بتمزق عضلي في المباراة السابقة، ويدير المباراة تحكيميًا، الهولندي بيورن كويبرس.