رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مصدر بالمنتخب الأولمبي يكشف سر اختيار الونش وحجازي معا وتجاهل طارق حامد.. خاص

الجمعة 02/يوليه/2021 - 08:14 م
محمود حمدي الونش
محمود حمدي الونش ضمن الثلاثي الكبار في قائمة المنتخب الأولمب
محمد غبن
طباعة



أثيرت حالة من الجدل والغموض بعد إعلان شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن القائمة التي سيخوض بها أولمبياد طوكيو 2020، لاسيما فيما يتعلق ببعض الأسماء المختارة على حساب لاعبين آخرين، وتحديدا الثلاثي الكبار في صفوف المنتخب.


وكثرت التساؤلات تحديدا عقب اختيار محمود حمدي الونش مدافع الزمالك، في الوقت الذي وقع اختيار المدير الفني على اللاعب أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة، أيضا ما يعني أن المدير الفني قد لا يكون مقتنع بإمكانات لاعبي الدفاع الموجودين لديه وهم الثلاثي أسامة جلال وأحمد بيكهام ومحمد عبد السلام أو لاعبين فقط من بينهما، وكان يتوقع الكثيرون الاكتفاء بلاعب واحد فقط من بين الثنائي الونش وحجازي، مع الحارس محمد الشناوي على أن يكون الاسم الثالث للاعب في خط الوسط وكان اسم طارق حامد من أبرز المرشحين أو أحد الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي.


سر اختيار الونش وحجازي
وكشف أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي لـ "الكابتن"، أن اختيار الونش في القائمة، جاء باعتباره الاختيار الأول لشوقي غريب منذ ثلاثة أيام بعد تأكدهم من خروج محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لسببن، أولها أن مدافعي المنتخب الأوليمبي لا يشاركون بشكل مستمر مع أنديتهم.


أما السبب الثاني، أن المدير الفني اختار 5 مدافعين هم أحمد حجازي ومحمود الونش وأحمد بيكهام وأسامة جلال ومحمد عبد السلام، لأنه يلعب بـ 3 مدافعين، وبالتالي سيكون الاعتماد على حجازي والونش بجانب أحد الثلاثي سالف الذكر.


قائمة المنتخب الأولمبي
وجاءت قائمة المنتخب الأولمبي التي أعلنها شوقي غريب مساء اليوم، للمشاركة في أولمبياد طوكيو، على النحو الآتي:


في حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد


خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" – أسامة جلال-كريم العراقي.


خط الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.


خط الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.


ويلعب المنتخب الأولمبي مبارياته ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.


ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الأولمبية في الفترة من 23 يوليو الجاري وحتى الثامن من أغسطس المقبل.
ads
ads