رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خاص.. تفاصيل مفاوضات اتحاد الكرة والأهلي بشأن قائمة الأولمبياد

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

توصل شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لاتفاق مع إدارة النادي الأهلي على ضم ٤ لاعبين فقط لقائمة المنتخب الأوليمبي، المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

ويستعد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، للإعلان عن قائمة المنتخب الأولمبي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، والتي تقام في الفترة بين 23 يوليو الجاري، و8 أغسطس المقبل؛ اقرأ من هنا.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة لـ«الكابتن» عن أن الاتفاق بين الأهلي والمنتخب الأولمبي، تم بإشراف اتحاد الكرة؛ بعد أن وضع مسئولو الأهلي الاتحاد في مأزق برفضهم خوض المباريات المؤجلة ببطولة الدوري بدون اللاعبين المنضمين لقائمة الأولمبياد؛ ولكن اتحاد الكرة تمسك بضرورة خوض الأهلي للمباريات في موعدها.

اقرأ أيضًا.. 
مصدر بالمنتخب الأوليمبى يكشف لـ«الكابتن» الثنائى الأقرب لخلافة محمد صلاح فى الأوليمبياد



واستقر شوقي غريب، على ضم محمد الشناوي، حارس الأهلي، ومعه أكرم توفيق، وطاهر محمد طاهر، وصلاح محسن، في حين تراجع عن ضم الثنائي ناصر ماهر وأحمد رمضان بيكهام؛ نزولًا على رغبة النادي الأهلي، رغم تمسكه من قبل بضم الثنائي في قائمة الأوليمبياد؛ كما كشف الكابتن في وقت سابق، طالع التفاصيل من هنا.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء بالمغرب؛ وبدأت لجنة التخطيط بالنادي العمل على الصفقات الجديدة للفريق استعدادًا للموسم المقبل، وناقشت مع بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق احتياجات الفريق للموسم المقبل؛ وكشف «الكابتن» في وقت سابق تفاصيل نقاشات موسيماني ولجنة التخطيط وموقفه من التعاقد مع مدافعين جدد للفريق؛ التفاصيل كاملة من هنا.

خاص.. أزمة جديدة تهدد مشاركة رباعى الأهلى فى الأوليمبياد

وضعت اللجنة الأوليمبية الدولية، الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي في ورطة جديدة قبل السفر لخوض منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

وأجبرت اللجنة الجهاز الفني للمنتخب على ضم 4 لاعبين فقط من فريق الأهلي، بعد انتهاء مباراة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويلتقي الأهلي مع كايزر تشيفز  يوم 17 يوليو الجاري في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة لـ"الكابتن" أن هناك أزمة كبيرة تواجه المنتخب، وهي سفر رباعي الأهلي من المغرب مباشرة لطوكيو؛ إذ إنه لا يتوافر طيران مباشر من المغرب لطوكيو.
 

ووفقًا للائحة الأوليمبية؛ فإنه يجب أن يصل رباعي الأهلي لطوكيو يوم 18 يوليو، وأي تأخير عن هذا الموعد يهدد مشاركتهم في الأوليمبياد.

وواصل المصدر أن اتحاد الكرة بدأ في إجراء اتصالات مكثفة بالسفارة المصرية في المغرب لإيجاد حل لهذه الأزمة.

يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي كان ينوى ضم 6 لاعبين من الأهلي وهم: "محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام وأكرم توفيق وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر وناصر ماهر".