رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. أفضلية كاسحة لإيطاليا قبل مواجهة بلجيكا في يورو 2020

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

يواجه منتخب إيطاليا، نظيره البلجيكي، في تمام التاسعة من مساء اليوم، في قمة مباريات دور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020".

مباراة قوية ستجمع منتخبين من الأقوى في العالم، حتى أن البعض يرشح الفائز من تلك المباراة للتتويج باللقب، فهما أنهيا دور المجموعات بالعلامة الكاملة، واجتازا دور الـ 16، وبرهنا على جودتهما وأحقية كل منهما بالتتويج باللقب.

وفي هذا التقرير، نستعرض تاريخ مواجهات منتخبي إيطاليا وبلجيكا قبل مباراتهما اليوم.

واجه المنتخبان بعضهما البعض في 22 مباراة، كانت الغلبة للطليان في 14 مواجهة، وتعادل المنتخبان في 4 مباريات، وانتصر المنتخب البلجيكي في 4 مباريات مثلهم.

وسجل لاعبو منتخب إيطاليا 43 مباراة، فيما سجل لاعبو بلجيكا 23 هدفًا.

أول مبارة جمعت المنتخبين أُقيمت في الأول من مايو لعام 1913، وانتهت بفوز منتخب إيطاليا بهدف نظيف.

أما آخر مباراة جمعت المنتخبين، أُقيمت أيضًا في كأس الأمم الأوروبية، في النسخة الماضية من المسابقة 2016، وفاز منتخب إيطاليا في دور المجموعات بثنائية نظيفة.

أكبر نتيجة بين المنتخبين كانت حاضرة في المباراة التي جمعتهما في الخامس عشر من مايو لعام 1938، عندما انتصرت إيطاليا بستة أهداف مقابل هدف لبلجيكا.

ولم يسبق لمنتخب بلجيكا الانتصار في أي مباراة ببطولة رسمية على إيطاليا، فتواجها في يورو 2000، وانتصر الطليان بثنائية نظيفة، كما تعادلا في دور المجموعات لنسخة 1980، كما فاز منتخب إيطاليا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في مونديال 1954.