رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«أوراق مُبعثرة».. 3 أسباب تُصعب مهمة الأهلي في الفوز على بيراميدز

الخميس 01/يوليه/2021 - 06:16 م
بيراميدز والأهلي
بيراميدز والأهلي
أحمد كمال
طباعة

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لخوض مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف فريق بيراميدز على ملعب الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الـ27 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الأهلي وبيراميدز على ستاد الأهلي والسلام في تمام التاسعة مساءًا اليوم الخميس، في مباراة ينتظرها عشاق ومتابعي كرة القدم المصرية.

الأهلي يدخل هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، ومن المقرر أن يصطدم بكايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم 17 يوليو المقبل.

على الجانب الآخر، يُعاني بيراميدز من تذبذب فني ونتائج متواضعة في الموسم الجاري، ألقت بظلالها على الإدارة الفنية للفريق، بعدما أعلن النادي السماوي إقالة الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، وتعيين اليوناني تاكيس جونياس مدربًا للفريق قبل أيام قليلة من هذه المواجهة المرتقبة أمام الأهلي.

يذكر أن بيراميدز ودع الكونفدرالية الإفريقية، من نصف نهائي البطولة، على يد الرجاء المغربي، بعدما أنحازت الركلات الترجيحية لأصحاب الأرض في مباراة الإياب بملعب مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء في المغرب.

وعلى الرغم من حالة التذبذب الذي يُعاني منها بيراميدز، إلا أن "الكابتن" حرص على تقديم بعض العوامل التي قد تُصعب مهمة الأهلي في الفوز على بيراميدز:_

1_ هزائم بيراميدز الأخيرة ليست في صالح الأهلي

من الطبيعي أن يؤثر إقصاء بيراميدز من نصف نهائي الكونفدرالية على ثقة لاعبي بيراميدز في أنفسهم، قبل مواجهة الأهلي في مباراة اليوم، ولكن.. كيف لا تخدم إنعدام ثقة بيراميدز النادي الأهلي؟

يفضل بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، مواجهة الفرق ذات النزعة الهجومية، لأنه يُجيد بشكل كبير الحفاظ على منطقة الدفاع بوضع أكبر قدر من اللاعبين في منتصف الملعب، ثم الخروج بالكرة في شكل مرتدات واختراق دفاعات الخصوم بسهولة.

ولكن من الطبيعي في حالة إنعدام ثقة لاعب أن يتراجع ويرتكز دفاعيًا خوفًا من أن يتلقي ضربة جديدة وإنكسار آخر، لذلك سيتراجع لاعبو بيراميدز من أجل اللعب بنفس أسلوب الأهلي مع موسيماني واللعب على الهجمات المرتدة وهو ما قد يُصعب مهمة الأهلي كثيرًا في مواجهة بيراميدز.

2_ تغيير الإدارة الفنية  لبيراميدز قد يربك حسابات موسيماني

قد تربك تغيير الإدارة الفنية لنادي بيراميدز، وتولي اليوناني تاكيس جونياس تدريب الفريق السماوي، حسابات الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في التعامل مع اللقاء، أو على الأقل في طريقة بدأ المباراة.

الأهلي لن يواجه بيراميدز الذي عرفه في الموسم الجاري، فمدرسة تاكيس جونياس مختلفة تمامًا عن الأرجنتيني أروابارينا، فمن الطبيعي أن ينتظر موسيماني في الـ45 دقيقة، لمشاهدة الطريقة التي سيفضلها المدرب اليوناني، والتعامل معها في الشوط الثاني، تحسبًا لحدوث أي مفاجآت.

لذلك من المتوقع أن تُحسم المباراة في الشوط الثاني، ومن الوارد أن تحدث العديد من المفاجآت خلال هذه المباراة.

3_ إمكانيات لاعبي بيراميدز لا تقل عن الأهلي

وجود لاعبين كبار في بيراميدز مثل عبد الله السعيد ورمضان صبحي وأحمد فتحي ودونجا وعمر جابر، قادرون على تحويل هزائم بيراميدز وإنكساراته في الفترة الأخيرة، إلى دافع يصالحون به أنفسهم، بتحقيق نتيجة إيجابية امام النادي الأهلي.

فلا شك أن إمكانيات هؤلاء اللاعبين في الفريق السماوي لا تقل فنيًا على المستوى الفردي من لاعبو النادي الأهلي، لذلك قد نرى مفاجآت في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات في مباراة اليوم.

 ويحتل النادي الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 41 نقطة جمعها من 19 لقاء، حيث فاز 12 وتعادل في 5، وخسر مباريتين، بينما يحتل بيراميدز المركز الـ11 برصد 34 نطة، جمعها من 22 لقاء، فاز السماوي في 8 وتعادل في 10 وخسر 4 مباريات.

 

 

ads
ads