رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مؤتمر إنريكي: إسبانيا الأفضل في يورو وسويسرا ستسبب لنا المتاعب

لويس إنريكي
لويس إنريكي

تحدث لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن مواجهة منتخب سويسرا بربع نهائي أمم أوروبا، وخطأ أوناي سيمون، حارس فريقه في المباراة السابقة.

ويلتقي المنتخب الإسباني غدًا مع منتخب سويسرا في السادسة مساءً، على ملعب كريستوفسكي في مدينة سان بطرسبرج الروسية بربع نهائي أمم أوروبا "يورو 2020".


وقال إنريكي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "الواقع يقول أن سويسرا صعدت لربع النهائي، ومادون ذلك من فرضيات لا أساس له؛ سنواجه خصم صعب للغاية؛ سويسرا من أصعب المنتخبات التي تلعب كوحدة واحدة أو فريق متحد في البطولة، إنهم في نفس مستوانا".

وفجر منتخب سويسرا أكبر مفاجأت البطولة، بعد تأهله لربع النهائي على حساب منتخب فرنسا، بطل العالم، بالفوز بركلات الترجيح في دور الـ16.

وأضاف: "أعتقد أننا بدون شك واحد من أفضل الفرق على المستوى الدفاعي، أنا سعيد بالطريقة التي دافعنا بها في آخر 10 دقائق أمام كرواتيا".

وتابع: "سويسرا لديهم مدرب يمتلك خبرة كبيرة، وخاض العديد من المباريات؛ بالإضافة إلى أنهم يقدمون كرة قدم على مستوى عالٍ؛ وأتوقع أن يسببون لنا الكثير من المتاعب؛ إنهم من الفرق التي تريد السيطرة على كل شيء في الملعب؛ مثلنا تمامًا".

وتطرق للحديث عن خطأ أوناي سيمون، حارس المنتخب، في المباراة الماضية: "مايهمني ليس الخطأ، ولكن مايحدث بعد ذلك الخطأ وألا تفقد تركيزك، وهذا مافعله أوناي سيمون؛ ذاكرة السمك جيدة في كرة القدم و في التنس، وتعمل من أجل أوناي أيضًا، في إشارة منه لنسيان خطأ الحارس".

وأردف: "لو رأيت الأرقام الإحصائية للاعبين ستذهلك؛ أنا أثق بكل اللاعبين، والحالة البدنية مرتبطة إلى حد كبير بالحالة العقلية للاعبين، إذا وظفتها جيدًا، ووافقتها مع الحالة البدنية ستصل للقمة".


وفي نهاية المؤتمر الصحفي، سُئِل إنريكي عما إذا كان يرى أي فريق في البطولة أفضل من فريقه، وأجاب بعد تفكير لبعض الثواني بكلمة مقتضبة: "لا".