رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجوهرى وصلاح وعائلة إمام.. سيطرة رياضية على معرض الكتاب 2021

إصدارات معرض الكتاب
إصدارات معرض الكتاب

فتح معرض الكتاب أبوابه للجماهير في دورته الـ25 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حتى 15 يوليو الجاري.

ويشهد المعرض في هذه الدورة العديد من المؤلفات الرياضية المتنوعة والتي ستحظى باهتمام المحبين والمهتمين بالكتابات الرياضية.

 


إمبراطورية إمام

كتاب إمبراطورية إمام للدكتورة ماجي الحلواني، والدة نجم الزمالك السابق حازم إمام وزوجة الراحل حمادة إمام والتي تحكي فيه ذكريات وقصص عائلة إمام وارتباطها بنادي الزمالك على مدار 100 عام.

وتحكي الدكتورة ماجي، عميد كلية الإعلام الأسبق، في كتابها قصة وفاء وعطاء عائلة إمام من الجد للحفيد لنادي الزمالك على مر السنين ومشاركات العائلة في حصد البطولات مع القلعة البيضاء والمنتخب الوطني والمنتخب العسكري.

 

 

الملك

"الملك" للكاتب الصحفي عبدالحميد فراج،  صادر عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع ويتحدث الكتاب عن قصة حياة محمد صلاح القدوة وحكايات الحب والخير في حياة نجم ليفربول والمنتخب الوطني.



الجنرال

الجنرال للكاتب الصحفي عمر البانوبي صادر عن دار الوطن للنشر ويتناول الكتاب الشخصية الثرية للراحل محمود الجوهري مدرب منتخب مصر الأسبق ومشواره مع كرة القدم كلاعب ورحلته التدريبية وأسرار جديدة بعضها يظهر للنور للمرة الأولى، و الموضوع الأساسي والرئيسي للكتاب هو مشوار الجنرال في القيادة الفنية لمنتخب مصر ويستعرض أيضًا رحلة الجوهري مع الكرة الأردنية والساعات الأخيرة قبل الرحيل.

 

الملك مو

للكاتب الصحفي إيهاب شعبان صادر عن أطلس للنشر.. وبجانب حصاد الكتاب لأرقام محمد صلاح وإنجازاته يكشف الكاتب عن رؤيته الشخصية عن أسباب نجاح وتفوق محمد صلاح نجم ليفربول وتواجده وسط عظماء العالم.

 

وجبات أهلاوية خفيفة

وجبات أهلاوية خفيفة للكاتبة بسمة صبحي، وهو صادر عن دار العليا للنشر والتوزيع ، الكتاب به 30 قصة عن النادي الأهلي ونجومه في مختلف الرياضات مثل: الزعيم- الأهلي محدش يقوله لأ- الأهلي لو وقع ليه ألف قومة- اتعودت عليك يا حبيبي- صدمة في مكتب صالح سليم- انتصار حزين- فلسطين في قلب الأهلي- وُلد طائرًا وغيرهم.

يذكر أن الكاتبة بسمة صبحي صدر لها من قبل كتابان عن النادي الأهلي، الأول بعنوان حكايات أهلاوية والثاني سر الأهلي.


الكورة مش بس أجوال

للكاتب الصحفي هشام أبوحديد يصدر عن دار الماستر للنشر والتوزيع ويضم الكتاب مجموعة مميزة من الحوارات التي أجراها الكاتب مع العديد من الشخصيات الرياضية، التي صنعت حالة من الجدل داخل الوسط الرياضي وبين جماهير الكرة، خصوصا أن الحوارات تطرقت إلى ما أبعد من الكرة مع كل شخصية، كما يروي الكاتب كواليس كل حوار وردود الأفعال التي خلقها بعد النشر.

ويضم الكتاب حوارات أبرزها مع الراحل عادل هيكل وجمال عبدالحميد ومحمد صلاح وخالد بيبو وأحمد فتحي وعبدالستار صبري وطارق يحيى وأحمد حسن وزكى عبدالفتاح..

 

الأهلى المبادئ أولا

للناقد الرياضي كريم سعيد وهو كتاب صادر عن دار الوطن للنشر يوثق الكتاب أبرز ١٠ قصص عن تعاقب مبادئ وثوابت النادي الأهلي على مر التاريخ .

 

حكايات منسية في استاد القاهرة

حكايات منسية في استاد القاهرة للكاتب أمير عبدالحليم، صادر عن دار الوطن للنشر والتوزيع، ويقص الكاتب حكايات من الدوري المصري على لسان أبطالها .



المكفوفون والكرة

حكاية حب من وراء ستار

للكاتب الصحفى محمود شوقي الذى تحدث من خلال الكتاب عن قطاع من جمهور كرة القدم، يتمثل في المكفوفين، وعن حالة العشق التي تنتابهم تجاه اللعبة، على الرغم من عدم قدرتهم على مشاهدتها.

وحرص الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلي،  على تقديم الكتاب ، وتوجيه الشكر للناقد الرياضي محمود شوقي ومؤسسة عابر للنشر على التحمس لفكرة الكتاب والحديث عن هذا الأمر بشكل خاص.