رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شريف العريان يكشف آخر كواليس أزمة الأهلى والمنتخب الأوليمبى

الأهلى
الأهلى

كشف شريف العريان، السكرتير العام للجنة الأوليمبية المصرية، آخر كواليس الأزمة المثارة حاليا بين المنتخب الأوليمبي والنادي الأهلي، بشأن لاعبيه المقرر مشاركتهم مع الفراعنة في الأوليمبياد الشهر الجاري.

 

وقال العريان في تصريحات إذاعية، اليوم، الخميس:" نحن على تواصل دائم مع اتحاد الكرة وشوقي غريب، المدير الفني، بشأن موعد سفر البعثة إلى طوكيو".

 

وأضاف: "غريب استقر على قائمة اللاعبين النهائية المشاركة في الأوليمبية، ننتظر موافقة اللجنة الأوليمبية الدولية واللجنة المنظمة للأوليمبياد على تأجيل السفر 24 ساعة فقط، بسبب ارتباط الأهلي بنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام كايزر تشيفز".

 

وشدد:" الموعد المقترح للسفر هو يوم 18 من الشهر ذاته والوصول يوم 19 بدلا من السفر 16، ننتظر صدور القرار اليوم الخميس أو غدًا على أقصى تقدير، وأعتقد أن هناك اتجاها للموافقة".

 

وعن إمكانية تجهيز طائرة خاصة لنقل لاعبي الأهلي من المغرب إلى طوكيو مباشرة، حال رفض تأجيل موعد السفر، أوضح:" تمت مناقشة الأمر مع أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، نحن كلجنة أوليمبية أجلنا حسم بعض الأمور لحين صدور القرار النهائي ثم دراسة الموقف النهائي مع المسئولين".

 

يذكر أن الأيام الماضية، شهدت أزمة عنيفة بين الأهلي والمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، بسبب تعارض موعد سفر الفراعنة إلى طوكيو للمشاركة في الأولمبياد 16 يوليو الجاري، مع موعد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي ونظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي يوم 17 من الشهر ذاته، حيث يرفض المارد الأحمر التخلي عن لاعبيه بسبب سعيه للحفاظ على لقبه القاري وحلم التتويج بالنجمة العاشرة.

 

يشارك المنتخب الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب في بطولة الألعاب الأوليمبية، المقرر انطلاقها يوم 23 من شهر يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

 

ويقع المنتخب المصري الأوليمبي في المجموعة الثالثة بجوار منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

 

ويستهل الفراعنة مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإسباني يوم 22 يوليو الجاري ثم منتخب الأرجنتين في الخامس والعشرين من الشهر ذاته، وأخيرًا نظيره الأسترالي يوم 28 يوليو الحالي.