رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبد الفتاح يكشف سر استبعاد غربال ورضوان جيد من إدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا

مصطفى غربال
مصطفى غربال


أكد عصام عبد الفتاح عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن قرار حكم مباراة الأهلي والترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا باحتساب ركلة جزاء و طرد على الترجي هو قرار صحيح 100% .

وكشف عبد الفتاح في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس عن المستبعدين من إدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين النادي الأهلي و كايزر تشيفز الجنوب إفريقي مؤكدًا أن الثنائي مصطفى غربال و رضوان جيد لن يديرا المباراة.

وأضاف : هناك بندا في لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يمنع إدارة حكم لنهائي دوري أبطال إفريقيا إذا كان من نفس منطقة أي الفريقين أي أنه لا يمكن لحكم من شمال القارة أو من جنوب القارة إدارة النهائي بين الأهلي وكايزر تشيفز.

وواصل : غربال و رضوان حكام من شمال إفريقيا ويعتبر النادي الأهلي من نفس المنطقة لذلك لن يسند لهما النهائي وفقًا للائحة الكاف كما أن الحكم  فيكتورجوميز وهو جنوب إفريقي مستبعد و سيدير نهائي الكونفيدرالية ، بالإضافة لاستبعاد الكاميروني اليوم نيانت لأنه أدار نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأشار إلى أن كاف يواجه صعوبة حتى الآن في تحديد حكم نهائي دوري أبطال إفريقيا بسبب بند اللائحة الخاص بمناطق الحكام و الفرق متمنيًا تغيير اللائحة في الفترة المقبلة.