رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ميرتينز: هذه عوامل قوة إيطاليا ويورو ليست فرصة بلجيكا الأخيرة

دريس ميرتينز
دريس ميرتينز

يرى دريس ميرتينز، لاعب المنتخب البلجيكي، أن مواجهة إيطاليا في ربع نهائي أمم أوروبا، يورو 2020، ستكون مميزة بالنسبة له.

ويلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره الإيطالي يوم الجمعة المقبلة ضمن لقاءات ربع نهائي أمم أوروبا، يورو 2020، في التاسعة مساءً، على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ الألمانية.

وقال ميرتينز في مؤتمر صحفي: "ستكون مباراة مميزة بالنسبة لي، لعبت في إيطاليا لسنوات، هذا الأمر لن يساعد كثيرًا، ولكنها ستكون مواجهة مميزة".

ويلعب ميرتينز ضمن صفوف فريق نابولي الإيطالي منذ عام 2013، وانضمامه من فريق بي إس في أيندهوفن الهولندي.

وأضاف: "هل أشعر بأنني إيطالي؟ نعم هذا يحدث لي أحيانًا، أحب حالة المرح الإيطالية، والحياة في نابولي تجعلني أشعر بالسعادة، إنها مدينة جميلة".

وتطرق للحديث عن المقارنات بين أسلوب لعب منتخب إيطاليا مع مانشيني، وماقدمه نابولي مع ساري قائلًا: "من الصعب مقارنة أسلوب لعب ساري مع أسلوب إيطاليا، وجود جورجينو في وسط الملعب أمر مشترك بين الخطتين، وهو لاعب غير عادي؛ ولكن النسخة الحالية لإيطاليا تلعب بجماعية ولا تعتمد على لاعب واحد فقط".

وواصل:"خطورة إيطاليا أنهم يعرفون جيدًا مايفعلون، ولايستقبلون الأهداف بسهولة، ويسجلون أهدافًا كثيرة؛ الجميع شاهد مبارياتهم، وكيف يلعبون، يمكنك التعرف على النظام التكتيكي الذي يلعبون به؛ إيطاليا تلعب كفريق واحد".

وبسؤاله عما إذا كانت بطولة أمم أوروبا الحالية هي الفرصة الأخيرة للجيل الذهبي لبلجيكا للفوز بلقب بعد مونديال 2018 أجاب: " لا أظن هذا الأمر، لنتحدث بواقعية، لدينا فرصة ولكن ليست سهلة؛ ولكنني لا أعتقد أنها فرصتنا الأخيرة".