رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفير مصر بالمغرب يكشف لـ «الكابتن» إمكانية إقامة نهائي دوري الأبطال بحضور جماهيري.. وموقف كايزر تشيفز

الأهلي
الأهلي

تحدث أشرف إبراهيم، سفير مصر بدولة المغرب، عن الوضع الوبائي في البلاد، وذلك قبل استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين النادي الأهلي ونظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ومن المنتظر أن تُقام المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بالمغرب، يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر يوليو المقبل، مع وجود محاولات لتقديم موعد اللقاء بسبب دورة الألعاب الأولمبية " طوكيو 2020".

وقال أشرف إبراهيم في تصريحات خاصة لـ " الكابتن":"الوضع الوبائي في المغرب جيد جدًا ولا توجد أي مشاكل ، بالعكس الوضع مطمئن جدًا."
 
وأضاف:" تم تطعيم ١٠ مليون مواطن بجرعتي اللقاح، وهناك سيطرة تامة علي الوباء ومتابعة حثيثة من خلال لجنة علمية."

وعن إمكانية إقامة المباراة بحضور جماهيري، قال إبراهيم:"التعليمات الصحية في المغرب لا تسمح بأي تجمعات تزيد عن ٥٠ شخص في الاماكن المغلقة، و١٠٠ شخص في الأماكن المفتوحة."

وأردف قائلًا:" في تقديري أنه لن يُسمح بوجود جماهير في المباراة ، وقد أُقيمت مبارة الرجاء وبيراميدز بدون جماهير، وقبلها مباراة الوداد وكايزر بدون جماهير ، وذلك رغم موافقة الكاف علي حضور 5 آلاف متفرج."

وعن احتمالية عدم السماح باستضافة المغرب لـ كايزر تشيفز بسبب الوضع الصحي السيء في جنوب إفريقيا بخصوص فيروس كورونا، قال:"عادة المباريات الرياضية لها ترتيبات خاصة، تراعي فيها كل الأبعاد الصحية والرياضية، والتزامات الدولة المضيفة."

ات فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، أمام أزمة حقيقية تهدد استعداداته لمواجهة الأهلي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقرر سيريل رامافوزا، رئيس جنوب إفريقيا، فرض حالة الطوارئ في عدد من المدن ورفعها إلى الدرجة الرابعة، وذلك على خلفية انتشار فيروس "كورونا".

وأعلن الرئيس الجنوب إفريقي، عن حظر السفر من وإلى ولاية جوتنج التي تضم عدة مدن، من بينها مدينة جوهانسبرج "معقل فريق كايزر تشيفز"، مع حظر التجمعات السياسية والدينية، وذلك لمدة أسبوعين، تبدأ من اليوم الإثنين.

وكانت جوهانسبرج، قد استضافت مباراة كايزر تشيفز والوداد البيضاوي المغربي، والتي أجريت أمس الأول السبت، ضمن إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

وكانت جنوب إفريقيا، قد سجل 15.036 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها 9800 حالة في ولاية جوتنج.

يذكر أن كايزر تشيفز، قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على الوداد المغربي، بهدف نظيف في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة.