رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجلترا وألمانيا.. تفوق تاريخي للألمان ومتلازمة ركلات الترجيح

إنجلترا وألمانيا
إنجلترا وألمانيا

تختتم مساء اليوم الثلاثاء مباريات دور الـ 16 بقمة جديدة، بين المنتخب الإنجليزي ونظيره المنتخب الألماني على ملعب "ويمبلي".

 

وكانت آخر مباراة جمعت بين المنتخبين الإنجليزي والألماني على ملعب ويمبلي القديم قد انتهت بفوز ألمانيا 1 - 0 في عام 2000، وذلك ضمن تصفيات كأس العالم

 

ويجمع المنتخبان تاريخ طويل في المواجهات حيث تواجها من قبل في 36 لقاء وديا ودوليا من قبل وتفوق فيه الإنجليز نسبيًا بـ 16 انتصارا مقابل 15 للألمان وتعادل الفريقان في 5 مناسبات.

 

وفي المحافل الدولية التقى الفريقان من قبل في 11 مباراة، وفي السطور التالية نستعرض لكم هذه اللقاءات قبل موقعة اليوم..

 

مونديال 1966

 

المواجهة الأولى كانت في نفس ملعب اليوم ويمبلي وكان في نهائي كأس العالم 1966 وشهد إثارة كبيرة حيث شهد تعادل المانشافت في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بنتيجة 2-2.

 

لكن منتخب الأسود الثلاثة عاد وتفوق باكتساح في الوقت الإضافي وفاز بنتيجة 4-2 وتوج بالمونديال.

 

مونديال1970

 

وتواجه من جديد المنتخبان في ربع نهائي كأس العالم 70، وفاز المنتخب الألماني حينها بعد امتداد الوقت الأصلي بنتيجة 3-2.

 

التصفيات الأوروبية

 

تواجه الفريقان في 1972 بالتصفيات المؤهلة لبطولة يورو عندما وقعا في نفس المجموعة، وفازت ذهابًا ألمانيا بنتيجة 3-1 قبل أن يتعادلا سلبيًا في العودة.

 

مونديال 82 و90

 

تواجه من جديد المنتخبان في محفل كأس العالم، حيث تعادلا سلبيًا في دور المجموعات بمونديال 82، قبل أن تفوز ألمانيا من جديد على إنجلترا في نصف نهائي مونديال 90 بركلات الترجيح.

 

مواجهات يورو

 

أول مواجهة جمعت المنتخبان في بطولة أمم أوروبا كانت في يورو 1996 وكانت في نصف النهائي، وحينها تفوق الألماني بركلات الترجيح بنتيجة 7-6.

 

أما المواجهة الثانية كانت في يورو 2000، وفازت إنجلترا بهدف نظيف في دور المجموعات.

 

تصفيات كأس العالم

 

تواجه المنتخبان في تصفيات مونديال 2002 بدور المجموعات، فازت ألمانيا ذهابًا بهدف نظيف، بينما ضربت إنجلترا في العودة المانشافت بخماسية تاريخية مقابل هدف نظيف.

 

المواجهة الأخيرة

 

كانت المواجهة الأخيرة بنفس الدور في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا والتي شهدت فوزا كاسحا للمانشافت برباعية مقابل هدف وحيد.