رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يفوز على المقاصة بهدف ويقترب أكثر من التتويج بالدوري

الزمالك والمقاصة
الزمالك والمقاصة

نجح فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في تحقيق فوزًا على نظيره مصر المقاصة، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل أحمد سيد زيزو، هدف اللقاء الوحيد للزمالك، في الدقيقة 8 من ركلة جزاء، احتسبها الحكم يحيي حمزة بعد اصطدام كرة رأسية لأشرف بن شرقي، في يد مدافع الفريق الفيومي.

وبهذا الفوز نجح الزمالك في الابتعاد بصدارة الدوري الممتاز، برصيد 61 نقطة، وبفارق 18 نقطة عن المصري البورسعيدي صاحب المركز الثاني برصيد 43.

على الجانب الآخر،يحتل مصر المقاصة المركز السابع برصيد 36 نقطة.

ملخص المباراة:

المبادرة في اللقاء، كانت من جانب فريق مصر المقاصة، عن طريق لاعب الوسط عبد الله مجدي، الذي سدد كرة قوية علت عارضة "جنش" حارس مرمى الزمالك، بقليل.

قبل أن يفتتح أحمد سيد زيزو التسجيل للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 7 من اللقاء.

ويحاول الزمالك الضغط على دفاع مصر المقاصة من أجل تسجيل الهدف الثاني، ولكن التماسك الدفاعي لمصر المقاصة وقف حائلًا أمام هجمات الزمالك التي تفتقد الربط في الربع الاخير من وسط ملعب الفريق الفيومي.

وكان قد انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بدف دون رد، قبل أن يصل أحمد سيد زيزو بانفراد صريح بمرمى محمود حمدي حارس مرمى المقاصة، ليضع زيزو الكرة برعونة شديدة بين أقدام حارس المقاصة، الذي تصدى للكرة بقدميه، مانغًا الزمالك من تعزيز النتيجة.

الزمالك واصل محاولاته للوصول إلى مرمى المقاصة ولكن على إستحياء، بسبب نظام دفاع المنطقة الذي يتبعه المقاصة منذ بداية اللقاء، ولم ينجح المقاصة في اختراق دفاعات الزمالك لتهديد مرمى "جنش".

الزمالك دفع بشيكابالا وأحمد فتوح كبدلاء في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، بدلا من إمام عاشور وسيف الدين الجزيري، لإنعاش تحركات الفريق الهجومية، ولكن دون جدوى.

حاول المقاصة استغلال الدقائق الأخيرة في المباراة من أجل مباغتة فريق الزمالك، من خلال عدة محاولات لكنهم فشلوا في النهاية في الخروج بنقطة التعادل.