رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الشوط الأول.. تعادل إيجابي مثير بين كرواتيا وإسبانيا في يورو 2020

الإثنين 28/يونيو/2021 - 06:44 م
كرواتيا وإسبانيا
كرواتيا وإسبانيا
عبد الرحمن بدر
طباعة
تعادل المنتخب الإسباني مع نظيره الكرواتي في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بهدف لكل فريق.


الربع ساعة الأولى شهدت محاولات متبادلة من قبل لاعبي الفريقين للوصول للمرمى، وتسجيل هدف التقدم، ولكن لم تنجح أي منها في الوصول للمرمى.

وكانت أخطر فرصة في الربع ساعة الأولى عندما انطلق سرجيو بوسكيتس في وسط الملعب، وأرسل تمريرة لموراتا داخل منطقة الجزاء، وحول الأخير الكرة بكعبه نحو زميله بابلو سارابيا الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى وجاءت في الشباك الخارجية للمرمى.

وكاد كوكي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 16 بعدما دخل منطقة الجزاء، وتحصل على تمريرة من سارابيا وضعته في حالة انفراد بالحارس وسدد الكرة وارتطمت بالحارس لتخرج لركنية لعبها سارابيا قصيرة مع بوسكيتس ثم عادت له ولعب عرضية أبعدها الدفاع لركنية أخرى، نفذها قصيرة أيضًا وقطعت للاعبي كرواتيا.

ونظم لاعبو منتخب كرواتيا هجمة مرتدة ولكن التنظيم الدفاعي لمنتخب إسبانيا نجح في إفشالها.

وفي الدقيقة 19، أرسل فيران توريس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وحولها ألفارو موراتا برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة ارتطمت بيد فيدا، مدافع كرواتيا، ورفض الحكم احتساب ركلة الجزاء له، وأمسك الحارس الكرة لينهي الهجمة.

وسجل أوناي سيمون، حارس مرمى منتخب إسبانيا هدف التقدم لمنتخب كرواتيا بالخطأ في مرمها،  عندما أعاد بيدري الكرة من وسط ملعب منتخب إسبانيا ناحية حارسه الذي حاول السيطرة على الكرة لكنها مرت من فوق قدمه وسكنت الشباك.

وبعد الهدف استمرت المحاولات الكرواتية لتسجيل الهدف الثاني، وانطلق نيكولا فلاسيتش، مهاجم كرواتيا داخل منطقة جزاء إسبانيا وسدد الكرة ولكنها جاءت في الشباك الخارجية.

وأرسل كوفاسيتش تسديدة قوية في الدقيقة 25 من على حدود منطقة الجزاء، واعتلت تسديدته المرمى لتصبح ركلة مرمى لإسبانيا.

وتواصلت المحاولات الإسبانية لتسجيل هدف التعادل، واستطاع ألفارو موراتا اختراق منطقة جزاء كرواتيا في الدقيقة 30، وحاول مراوغة المدافع والانفراد بالحارس ولكن محاولته لم تكلل بالنجاح.

وأرسل ألفارو موراتا، تمريرة ناحية بابلو سارابيا، المنطلق على الجناح الأيسر في الدقيقة 34 ولكن دفاع كرواتيا تدخل بقوة وأفسد الهجمة.

واستمرت المحاولات الإسبانية حتى وصلوا بهجمة في الدقيقة 38 وسدد بيدري الكرة وارتطمت بلوكا مودريتش ثم ذهبت لفيران توريس الذي مررها لسارابيا وسددها في المرمى.

وبعد التعادل، أظهر لاعبو المنتخب الكرواتيا شراسة هجومية، وحاولوا تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط، ولكن دفاعات إسبانيا نجحت في إيقافهم.

وضغط لاعبو منتخب إسانيا في منتصف ملعب كرواتيا لحرمانهم من تنظيم هجمة مرتدة، أو الخروج بالكرة من الخلف وإيقاعهم في الأخطاء.

واستحوذ منتخب إسبانيا على الكرة بنسبة 68%، مقابل 32% لصالح لاعبي منتخب كرواتيا.
ads
ads