رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. خطأ كارثى لإكرامى يتسبب فى هزيمة الأهلى أمام أسيك عام 2016

الإثنين 28/يونيو/2021 - 11:54 ص
مباراة الأهلي وأسيك
مباراة الأهلي وأسيك
أشرف اسماعيل
طباعة

في الثامن والعشرين من يونيو عام 2016 خسر الأهلي أمام فريق أسيك الإيفوارى 1-2 فى المباراة التى أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثانية بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليقترب من الخروج المبكر، بعدما تلقي الهزيمة الثانية على التوالي.

بدأ اللقاء بسيطرة من الأهلي وقاد وليد سليمان الهجمات وسدد أحمد فتحي كرة في الدقيقة الثالثة اصطدمت بالدفاع ومرر وليد سليمان كرة عرضية من ركلة ركنية سددها حسام غالى برأسه بجوار القائم.

بعد ربع الساعة الأولى دخل أسيك أجواء المباراة وبدأ يشارك في الهجمات ومرت تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بجوار القائم، وفي الدقيقة 29 سجل يانيك زاكري هدف أسيك الأول بقذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

أهدر جون أنطوى فرصة التعادل فى الدقيقة 33 عندما سدد كرة قوية تصدى لها الحارس الإيفوارى، وفى الدقيقة 36 سدد حسين السيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، نجح الحارس في الإمساك بها واختتم جون أنطوى أحداث الشوط الأول بضربة رأس علت العارضة.

في بداية الشوط الثاني دفع الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، بعمرو جمال بدلا من حسام عاشور، وفي الدقيقة 53 سجل أحمد حجازي هدف التعادل بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

بعد الهدف رفض الحكم احتساب ركلة جزاء إثرعرقلة مدافع أسيك لأحمد حمدي داخل منطقة الجزاء، وتلقى جون أنطوى كرة عرضية وسددها برأسه برعونة بجوار القائم.

دفع مارتن يول بصالح جمعة بدلا من أحمد حمدي؛ لتنشيط النواحي الهجومية، وفي الدقيقة 80 سجل ديانكي الهدف الثاني لأسيك نتيجة خطأ كارثي لشريف إكرامي، الذي فشل في التقاط كرة سددها لاعب أسيك برأسه ومرت من بين قدميه لتجد ديانكي الذي سددها داخل المرمى الخالي.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد حجازى ورامي ربيعة وحسين السيد وأحمد حمدي "صالح جمعة ق 75"، وحسام غالي وحسام عاشور "عمرو جمال ق 46" ووليد سليمان ومؤمن زكريا وجون أنطوي "عماد متعب ق 87".

ads
ads