رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل نهائى أفريقيا.. تاريخ مواجهات الأهلى على مركب محمد الخامس

مركب محمد الخامس
مركب محمد الخامس

يحتضن مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، يوم 17 يوليو المقبل، بعد تأهل الفريقين إلى المباراة النهائية على حساب كلا من الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

 

يقع ملعب محمد الخامس، الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 بين فريقي الأهلي وكايزر تشيفز، في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية، العاصمة الاقتصادية للمغرب.

 

 الملعب الذي تتسع مدرجاته لحضور 65 ألف متفرج، تم بناؤه عام 1955م، ثم أعيد بناؤه عام 1999م، وهو الملعب الأساسي لناديي الرجاء والوداد المغربيين.

 

ويقدم لكم موقع "الكابتن" تاريخ مواجهات الأهلى على ملعب مركب محمد الخامس:-

 

النادي الأهلي خاض 8 مباريات على ملعب مركب محمد الخامس، نجح في تحقيق الفوز في مباراتين فقط، وتعادل في 3 مباريات، وخسر الأحمر في 3 مباريات.

 

المواجهة الأولى:

في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 1999، استضاف مركب محمد الخامس مباراة الأهلي والرجاء، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

المواجهة الثانية:

الأهلي يخسر بهدف دون رد أمام الرجاء المغربي، في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2003.

 

المواجهة الثالثة:

تعادل الأهلي أمام الرجاء المغربي بهدف لكل فريق، في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2005.

 

المواجهة الرابعة:

تعادل الأهلي إيجابيًا بهدف لكل فريق أمام الوداد المغربي، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2011.

 

المواجهة الخامسة:

في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عام 2016، جمعت الأهلي بالوداد، وأسفرت عن فوز الأحمر 0/1، أحرزه رامي ربيعة، وكان الفوز الوحيد للأهلي على ملعب محمد الخامس في هذا الدور.

 

المواجهة السادسة:

مواجهة بين الأهلي والوداد في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2017، وانتهت بفوز الوداد بهدفين دون رد.

 

المواجهة السابعة:

بين الوداد والأهلي، وفاز بها الفريق المغربي في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، بهدف دون رد، سجله لاعب الزمالك الحالي، أشرف بن شرقي.

 

المواجهة الثامنة:

في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020، وفاز بها النادي الأهلي بهدفين دون رد، سجلهما كل من محمد مجدي أفشة، وعلي معلول.