رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثنائية التشيك تُقصي هولندا من يورو 2020

فرحة المنتخب التشيكي
فرحة المنتخب التشيكي

حقق المنتخب التشيكي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد إقصاء نظيره الهولندي من دور الـ16.

وفاز المنتخب التشيكي على نظيره الهولندي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "فيرينتس بوشكاش" في العاصمة المجرية بودابست.

افتتح المنتخب التشيكي التسجيل عن طريق لاعبه توماس هونش في الدقيقة 68 من زمن اللقاء، قبل أن يضيف باتريك شيك الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 80، ليقتل أحلام الهولنديين في العودة إلى المباراة.

المباراة شهدت إشهار حكم اللقاء بطاقة حمراء لطرد ماتياس دي ليخت مدافع المنتخب الهولندي ويوفنتوس الإيطالي، في الدقيقة 55 من زمن اللقاء، ليكون منعرج في المباراة، يُسجل بعده المنتخب التشيكي هدفي الانتصار.

المنتخب الهولندي لم يسدد طوال أحداث المباراة أي كرة بين الثلاث خشبات للمنتخب التشيكي، بين هدد أصدقاء باتريك شيك، مرمى الطواحين في 5 مناسبات طوال الـ90 دقيقة، نجحوا في إحراز هدفين منهم.

يذكر أن المنتخب الإيطالي وأيضًا الدنماركي قد تأهلا أمس لدور الـ8، ومن المنتظر أن يواجه المنتخب البرتغالي نظيره البلجيكي في تمام التاسعة مساء اليوم ضمن منافسات دور الـ16 لـ"يورو 2020".