رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة كايزر تشيفز.. ماذا يفعل الأهلى أمام أندية جنوب إفريقيا؟

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

 

ضرب الأهلي موعدًا جديدًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي، بعدما اكتسح الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في إياب نصف النهائي.

 

ويلتقي الأهلي مع نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي الذي أطاح بنظيره الوداد المغربي، في اللقاء النهائي الشهر المقبل.

 

وعزز المارد الأحمر رقمه القياسي بعدما وصل للنهائي رقم 14 في تاريخه، كأكثر الأندية حضورًا حيث يسعى للتتويج باللقب العاشر.

 

وسيخوض الأهلي المواجهة رقم 24 أمام أندية جنوب إفريقيا في جميع المسابقات الإفريقية، حيث في 23 لقاء سابقا تمكن من الفوز في 11 مناسبة وخسر 4 وتعادل في 8.

 

أكثر الأندية الجنوب إفريقية مواجهة للأهلي هو صن داونز الذي أقصاه الأحمر هذا الموسم من دور ربع النهائي في مواجهة متكررة للعام الثاني على التوالي.

 

أما خصم نهائي الموسم الجاري كايزر تشيفز فقد واجه الأهلي مرة وحيدة وكانت فأل خير بتتويجه بكأس السوبر الإفريقي موسم 2001 بعدما اكتسحه برباعية مقابل هدف وحيد.

 

وواجه الأهلي صن داونز في 10 مناسبات من قبل فاز في 5 وتعادل في 4 وخسر مرة وحيدة، ويأتي بعده أورلاندو بايرتس بـ 4 مواجهات حيث فاز في لقاء وخسر لقاء وتعادل مرتين.

 

ولعب الأهلي 8 لقاءات بواقع لقاءين مع كل من سوبر سبورت يونايتد، بيدفيست، أياكس كاب تاون وبلاتنيوم ستارز حيث فاز في مباراة أمام كل فريق.