رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سموحة على موعد مع وصافة الدورى فى مواجهة الإسماعيلى غدًا

مباراة سموحة والإسماعيلى
مباراة سموحة والإسماعيلى

منح المصري البورسعيدي بهزيمته أمام الإنتاج الحربي فرصة ذهبية لسموحة ليصبح وصيف الدوري الممتاز، إذا تمكن من الفوز على الإسماعيلي حين يستضيفه على ستاد الإسكندرية غدا في تمام الساعة السابعة مساء ضمن منافسات الأسبوع الـ27.

 

حاليا يحتل سموحة المركز الرابع برصيد 40 نقطة جمعها من 8 انتصارات، منها 5 انتصارات خارج ملعبه، وكان أهم انتصارين على الأهلي 2- 1 في الأسبوع الـ11، وعلى بيراميدز بثلاثية نظيفة في الأسبوع الـ26، والمدهش أن هناك فرقا خلفه في الترتيب، لكنه حقق انتصارات أكثر منه مثل الاتحاد السكندري في المركز الخامس، ومصر للمقاصة في السابع، ولكل منهما 10 انتصارات، وأيضا فريق إنبي في المركز السادس، وطلائع الجيش في التاسع، ولكل منهما 9 انتصارات.

 

وسموحة هو ملك التعادلات برقم قياسي 16 تعادلا، والمدهش إنه بالرغم من قوة سموحة في الموسم الحالي لم يستطع أن يحرز فوزا واحدا على أي من الثلاثي الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، وهم غزل المحلة، وسيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلي، واكتفي بالتعادل، وعنده هزيمتان فقط من الزمالك ذهابا وعودة، وهو أقل الفرق هزيمة مع الزمالك والأهلي.

 

سجل سموحة 43 هدفا، وهو الأقوى هجوما بعد الزمالك متصدر الدوري في حين استقبلت شباكه 30 هدفا، وهو رقم ليس قليلا، ويدل على معاناته النسبية دفاعا، ولولا قدراته الهجومية لكان ترتيبه مختلفا.

 

ولم يخسر سموحة في آخر 6 مباريات، إذ فاز في 3 مباريات، وتعادل في مثلها.

 

وإذ سموحة قد استعاد الرباعي الدفاعي الذي تغيب عن المباراة الماضية أمام بيراميدز، وهم السوداني أطهر الطاهر، ورجب نبيل، ومحمود البدري، وشريف رضا، فإنه سوف يفتقد المدافع خالد عبد الفتاح للإيقاف.

 

على الجانب الآخر يتواجد الإسماعيلي في الترتيب الـ11 بـ32 نقطة حصدها مثل سموحة من 8 انتصارات منها 5 انتصارات ، وأهمها الانتصار على المصري 2- 1 في الأسبوع الـ18، والجدير بالذكر أن 7 انتصارات من الـ8 مع إيهاب جلال أما التعادلات، فهي 8، مع 9 هزائم .

 

أحرز الإسماعيلي 31 هدفا منها 18 هدفا في الـ9 لقاءات الأخيرة أي مع إيهاب جلال بينما تلقب شباكه أيضا 31 هدفا منها 10 أهداف أيضا مع إيهاب جلال.

 

أي أن مدربه إيهاب جلال طور من الأداء الهجومي كثيرا، ولم يستطع حتى الآن تعديل تنظيمه الدفاعي، فلم يخرج بشباكه نظيفة سوى في لقاءين مع الإنتاج الحربي، والبنك الأهلي.

 

استعاد الإسماعيلي لاعب الوسط محمد حسن بعد انتهاء إيقافه في نفس الوقت سوف يفتقد 3 لاعبين، وهم لاعب الوسط محمود عبد العاطي دونجا بسبب الإيقاف، أما المدافعان حسين السيد وعبد الله جمعة بداعي الإصابة.

 

إذا كان الانتصار يجعل سموحة  وصيفا للدوري، فإن الانتصار يجعل الإسماعيلي يرتقي مركزًا أو مركزين، وربما 3 حسب نتيجة مباراة الطلائع أمام البنك الأهلي.

 

فاز سموحة على الإسماعيلي بهدفين دون رد في الأسبوع العاشر.