رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انتصار بتتويج.. تعرف على تاريخ مباريات الأهلي وكايزر تشيفز قبل نهائي أبطال أفريقيا

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

يقدم لكم موقع "الكابتن" تاريخ مواجهات الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقيا، بعدما تأكد اصطدام الفريقين في المباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها على ملعب "مركب محمد الخامس في  مدينة الدار البيضاء بالمغرب.

تاريخ مواجهات الأهلي وكايزر تشيفز

الأهلي نجح في التأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على حساب الترجي التونسي، ليضرب موعدًا تاريخيًا جديدًا مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

كتيبة المدرب الجنوب إفريقي موسيماني، تمكنت من الفوز بمباراة الذهاب في ملعب "حمادي العقربي" بهدف دون رد سجله محمد شريف، قبل أن يفوز في مباراة العودة بثلاثة أهداف دون رد (يعدل)، في لقاء العودة على ملعب الأهلي والسلام في القاهرة.

وعلى الجانب الآخر، نجح كايزر تشيفز في الوصول إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الوداد البيضاوي المغربي ذهابًا بهدف دون رد، قبل أن يتعادل سلبيًا في الإياب.

قد يهمك:

الأهلي يضرب مرمى الترجي بثلاثية ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

محمد شريف يضيف ثانى أهداف الأهلى فى شباك الترجى التونسى

ويقدم لكم "الكابتن" تاريخ مواجهات الأهلي وكايرز تشيفز:

مقابلة وحيدة بـين الأهلي وكايزر تشيفز

لم يتواجه الأهلي مع كايزر تشيفز سوى في مباراة واحدة فقط، بكأس السوبر الإفريقي عام 2002، بعدما توج الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا على حساب صن داونز، بينما لعب كايزر تشيفز بصفته بطل كأس الاتحاد الإفريقي.

في يوم 15 مارس 2002، توج النادي الأهلي بطلًا لكأس السوبر الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على كايزر تشيفز بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة تاريخيه أحرز فيها عصام الحضري حارس مرمى الأهلي وقتها، هدفًا في شباك الفريق الجنوب إفريقي.

وسجل رباعية الأهلي في هذه المباراة، كلا من خالد بيبو وحسام غالي، وعصام الحضري وأخيرًا سيد عبد الحفيظ.