رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإفريقى للطائرة يعلن رسميًا استبعاد منتخب الشاطئية من تصفيات طوكيو

منتخب الكرة الطائرة
منتخب الكرة الطائرة الشاطئية


أعلن الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة عبر حسابه الرسمي على فيس بوك خروج منتحب مصر لسيدات الكرة الطائرة الشاطئية رسميا من التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان له : اعتبر الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة "CAVB"  منتخب مصر للسيدات خاسرا بعد أن ثبتت وجود إصابات ب Covid-19 اليوم السبت.

و أضاف البيان أنه تم اتخاذ القرار بعد استشارة هيئة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة "FIVB" وفقًا للوائح الفقاعة الطبية المعدة للمسابقة ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في 1 فبراير 2021.

وقرر الاتحاد الإفريقي اعتبار منتخب مصر خاسرا في مباراة نصف النهائي ضد نيجيريا ، وستواجه كينيا نيجيريا في النهائي يوم الأحد.

كما تم اعتبار منتخبي الرجال  مصر وتونس مهزومين في تصفياتهم لتحديد المراكز من 5 إلى 8  .

جاء ذلك رغم تأكيد الاتحاد المصري للكرة الطائرة ان المباحثات مازالت جارية لإعادة المسحات الطبية لمنتخب مصر مع التواصل مع اللجنة الأولمبية الدولية لتأجيل المباريات يومين لحين ظهور نتيجة المسحات.

وكان مصدر بالاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة قد أكد أن اللجنة المنظمة للتصفيات المقامة في أغادير  تواجه أزمة في مسألة تأجيل المباريات لمدة يومين  لأن اللجنة الأولمبية الدولية حددت يوم 27 من يونيو كحد أقصى لإخطارها بالمتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية من كل قارات العالم ، لتقوم اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتواصل مع نظيرتها اللجنة الأولمبية الدولية لمطالبتها بمد الموعد النهائي لتحديد المتأهلين لطوكيو إلى يوم 29 يونيو بدلا من 27.