رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد واقعة إريكسن.. مانشستر سيتي يشارك في مبادرة توزيع أجهزة صدمات القلب

إريكسن
إريكسن

 

لا تزال واقعة النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، حديث الساعة في الشارع الرياضي، بعد سقوطه مغشيًا عليه في مباراة الدنمارك وفنلندا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وأقيمت مباراة بين منتخب الدنمارك وفنلندا، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وشهدت سقوط النجم الدنماركي كريستيان إريكسن مغشيًا عليه بشكل مفاجئ، دون تصادم أو التحام مع اللاعبين.

 

وتبيّن من الأطباء أن قلب إريكسن توقف لمدة 5 دقائق، ليتم إنعاش قلبه من قِبل المسعفين بواسطة الصدمات الكهربائية، ويتم نقله إلى المستشفى، بعد التأكد من استقرار حالته الصحية وأنه على مازال على قيد الحياة، وسط ذهول من الجميع.

 

وأكد الجميع أن نجاة إريكسن من الموت بمثابة "معجزة"، حيث تم إيقاف المباراة لحين الاطمئنان عليه، ليقرر الأطباء فيما بعض ضرورة خضوع إريكسن لعملية جراحية في القلب، من أجل زرع جهاز تنظيم ضربات القلب. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

وبهذا الصدد، أفادت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، أن المؤسسة الخيرية التابعة لنادي مانشستر سيتي، قامت بشراء 26 جهازًا لتنظيم نبضات القلب الخارجية بشكل آلي، ليتم توزيعها على الأندية الشعبية الصغرى في ضواحي مدينة مانشستر؛ نظرًا لأن هذه الأجهزة باهظة الثمن على الأندية الصغيرة.

 

وأوضحت الشبكة العالمية، أن واقعة إريكسن كان لها تأثيرًا كبيرًا في نفوس الجميع، سواء بالنسبة للاعبين أو لإدارات الأندية والمنتخبات المختلفة.

 

وأشارت الشبكة العالمية، إلى أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم شارك -في وقت سابق- أيضًا في مبادرة توزيع ما يقرب من 2000 جهاز لصدمات القلب على الأندية الصغرى، لإنقاذ أي حالة مشابهة لوضع إريكسن.