رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أول تحرك من وزير الرياضة تجاه أزمة منتخب الطائرة الشاطئية بالمغرب.. خاص

أِشرف صبحي
أِشرف صبحي

تواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع أشرف إبراهيم سفير مصر بدولة المغرب لمعرفة كواليس استبعاد منتخب سيدات مصر من بطولة الكأس القارية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو.

وقال الدكتور محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب و الرياضية في تصريحات خاصة لـ الكابتن: الوزير تواصل منذ صباح اليوم مع السفير المصري بالمغرب ومع اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحادات الإفريقية، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية الذي بدوره يتواصل مع الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة وذلك من أجل إنهاء الأزمة و حل الأمر.

وكانت دعاء الغباشي لاعبة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية قد أعلنت أنه تم منع فتيات منتخب مصر من دخول ملعب مباراتهم صباح اليوم رغم تأهلهم لنصف نهائي بطولة الكأس القارية بالمغرب والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو.

وتستضيف المغرب بطولة الكأس القارية المؤهلة لأوليمبياد طوكيو، حيث وصل منتخب مصر لنصف النهائي مع كل من نيجيريا وكينيا والمغرب.

وقالت دعاء في فيديو لايف بثته عبر حسابها على "فيسبوك": "المؤامة بدأت منذ وصولنا للمغرب، في البداية جميعنا خضعنا لمسحة طبية قبل السفر وجميع النتائج جاءت سلبية، بعد وصولنا لمطار كازابلانا وأثناء تحركنا لأغادير أوقفوا البعثة المصرية في الشارع لمدة ساعتين دون سبب، وبعد وصولنا لفندق خضعنا لمسحة جديدة لكننا فوجئنا أننا يجب أن يتم عزلنا في الغرف لمدة 3 أيام بدون تدريبات بحجة أن المعامل في المغرب إجازة والنتيجة لن تظهر قبل 3 أيام.

وأضافت دعاء: بعد ظهور نتيجة المسحة الأولى والتي جاءت سلبية، قالوا لنا سنخضع لمسحة جديدة مفاجئة رغم أن الفندق في فقاعة كيف فقاعة والفندق ملىء بالسياح من خارج البطولة؟ ورغم ذلك خضعنا للمسحة.

وأوضحت دعاء أنهم حتى الثانية من فجر الأمس لم يتم إخطارهم بأي شىء، وفي الرابعة فجرًا وقبل موعد مباراتهم أمام نيجيريا بنصف النهائي ، بـ6 ساعات اللجنة المنظمة للبطولة قالت لهم لهم ممنوع الخروج من الغرف لأن هناك حالة إيجابية بينكم وهي مدرب منتخب مصر للرجال، وأنتم مخالطون له ولن تلعبوا أمام نيجيريا.

وواصلت: في الصباح قررنا التحرك من الفندق للملعب في موعد مباراتنا أمام نيجيريا لكن  فوجئنا بسائق الحافلة يغلق علينا الباب، ويمنعنا من النزول للملعب، وقمنا بالقفز من شبابيك الحافلة لنفاجأ بأمن الملعب يمنعنا من دخول الملعب.

وأتمت ما يحدث مؤامرة على مصر التي كانت مرشحة بقوة لخطف تذكرة طوكيو، منتخب المغرب صاحب الأرض تأهل لنهائي البطولة وهذه محاولة لمنعنا من الوصول للنهائي، قبل إخطارنا بنتيجة مسحة مدرب منتخب الرجال بالأمس فوجئنا بشخص في المطعم يلتقط لنا صورة في الغداء، ونحن نتناول الغداء معه ونشروا هذه الصورة على الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي، لإثبات أننا مخالطون.