رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

تفاصيل عرض ريال مدريد لضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان

السبت 26/يونيو/2021 - 11:50 ص
كيليان مبابي
كيليان مبابي
ريهام أسامة
طباعة

يحوم الغموض حول مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ورفض مبابي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، الذي سينتهي في صيف 2022، ليرتبط اسمه بالرحيل عن صفوف الفريق، في ظل اهتمام نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «ديفنسا سنترال» الإسباني، فإن إدارة ريال مدريد تفكر في تقديم عرض رسمي للتعاقد مع كيليان مبابي، يبلغ قيمته 150 مليون يورو.


وأوضح الموقع الإسباني أن إدارة ريال مدريد تريد ضم مبابي مقابل 100 مليون يورو، بالإضافة إلى 50 مليون يورو كحوافز ومتغيرات.

 

وأوضح الموقع الإسباني أن إدارة ريال مدريد تنوي تقسيم الحوافز إلى شقين، الجزء الأول سيكون مرتبطًا بعدد مشاركات مبابي مع ريال مدريد ومنتخب فرنسا، والأهداف التي يسجلها.

 

أما الجزء الثاني من الحوافز سيكون مرتبطًا بعدد الألقاب الجماعية والفردية التي سيتوّج بها مبابي مع ريال مدريد، وما إذا كان متواجدًا ضمن جوائز الأفضل والتشكيل المثالي للعام، وسيكون الوضع مختلفًا إذ سيحصل على المزيد من الأموال في حال فوزه بجائزة "الكرة الذهبية".

 

وأفاد الموقع الإسباني بأن إدارة ريال مدريد تفكر في إدراج بعض اللاعبين في صفقة مبابي، أبرزهم مواطنه رافائيل فاران، مدافع الفريق، الذي بات قريبًا من الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان.

 

ولكن تكمن الأزمة في فاران، حيث لا يريد اللاعب أن يكون جزءًا من صفقة تبادلية، لذلك قررت إدارة ريال مدريد تقديم عرض مالي مباشرة بشكل رسمي.

 

ونوّه الموقع إلى أن إدارة ريال مدريد ترى أن العرض المالي سيكون مناسبًا جدًا لإتمام صفقة مبابي، لا سيما وعقده الذي سينتهي في صيف 2022، أي سيكون متاحًا للرحيل بالمجان في الصيف المقبل، لذلك سيضطر نادي باريس سان جيرمان الموافقة على هذا العرض، من أجل الاستفادة ماليًا من صفقة اللاعب.

 

يأتي ذلك في ظل توتر الأوضاع والعلاقات بين ناديي ريال مدريد وباريس سان جيرمان مؤخرًا؛ بسبب مشروع دوري السوبر الأوروبي، ورفض النادي الفرنسي الانضمام للمشروع.

ads
ads