رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهارده.. منتخب مصر يهزم الكونغو الديمقراطية ويتأهل لدور الـ16 في الأمم الإفريقية 2019

مبارااة مصر والكونغو
مبارااة مصر والكونغو الديمقراطية

يوم 26 يونيو عام 2019 تأهل منتخب مصر لدور الـ16 في بطولة الأمم الإفريقية بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين في مباراة الجولة الثانية بالدور الأول الذي أقيم باستاد القاهرة وأدارها الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

في بداية الشوط الأول تبادل الفريقان الهجمات، وكانت الفرصة الأولى للفراعنة في الدقيقة الثانية عندما اخترق محمود تريزيجيه، دفاع الكونغو لكن المدافع القوي تيسران نجح في إيقافه ورد باكامبو لاعب الكونغو بتسديدة مرت بجوار القائم وفي الدقيقة العاشرة ارتدت الكرة إلي أن سددها تيسران من العارضة وفي الدقيقة 25 نجح أحمد المحمدي في تسجيل الهدف الأول عندما مرر محمد صلاح كرة عرضية تسببت في دربكة أمام المرمى واقتنصها المحمدي وسددها داخل المرمى..

في الدقيقة 40 كان المهاجم بولينجي قريبًا من إدراك التعادل عندما وصلته الكرة داخل منطقة الست يارادات وسددها برأسه لكنها إرتدت من العارضة.. وفي الدقيقة 42 مرر تريزيجيه الكرة لمحمد صلاح المنطلق من وسط الملعب والذي دخل منطقة الجزاء وراوغ تيسران وسدد الكرة على يسار الحارس مسجلًا الهدف الثاني.

 

في الشوط الثاني أجرى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني ثلاثة تغييرات بنزول أحمد حسن كوكا بدلًا من  مروان محسن في الدقيقة 59، ووليد سليمان بدلًا من عبدالله السعيد في الدقيقة 68 وعلي غزال بدلًا من  تريزيجيه في الدقيقة 84.

 

وكان للفراعنة بعض الفرص السانحة منها تسديدة تريزيجيه التي أنقذها الحارس وفي الدقيقة 68  كاد أحمد حسن كوكا أن يسجل الهدف الثالث لكن تسديدته مرت بجوار القائم وكانت آخر فرصة في المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية من تسديدة البديل بولازيه التي إرتدت من القائم الأيسر لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني 2- صفر.

 

مثل المنتخب الوطني: محمد الشناوي وأحمد المحمدي وأحمد حجازي ومحمود علاء وأيمن أشرف وعبدالله السعيد "وليد سليمان ق 68"، ومحمد النني وطارق حامد، ومحمود تريزيجيه، علي غزال ق 84، ومحمد صلاح ومروان محسن "أحمد حسن كوكا ق 59".