رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجاهد يستجيب لمطالب أندية الدرجة الثانية ويدفع بالحكام الدوليين فى المباريات

محمد الحنفي أدار
محمد الحنفي أدار مباراة كوكاكولا والسكة أمس

استجاب أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة لنداء العقل ووافق على الدفع بالحكام الدوليين وعدد من حكام الدرجة الأولى المتميزين لإدارة المباريات الحاسمة بالقسم الثاني أمثال محمد عادل ومحمد الحنفي ووليد عبدالرازق ومحمود بسيوني ومحمود ناجي وطارق سامي وسعيد حمزة وأحمد حمدي.

كانت لجنة الحكام الرئيسية التى تضم وجيه أحمد وعزب حجاج قد عكفت على إجراء دراسة قبل الدفع بعدد من الحكام في بعض المباريات الحساسة ووقع الإختيار على الحكم أحمد حمدي من منطقة البحيرة لإدارة مباراه بيلا مع فاركو، نظرًا لابتعاد الفريقين نهائيًا عن أندية البحيرة سواء في سباق القمة أو القاع، وكذلك تم الدفع بالحكم محمود بسيوني من منطقه الإسكندرية لإداره مباراة الحمام مع دمنهور لنفس السبب.                           

 

كان أحمد مجاهد قد اتخذ قرارًا في وقت سابق بعدم الاعتماد على الحكام الدوليين وحكام مباريات الدوري الممتاز لإدارة منافسات القسم الثاني بهدف منح الخبرات لعدد كبير من الحكام منهم من أثبت جدارته بالفعل ومنهم من فشل وتسبب فى العديد من المشاكل.

كانت بعض الأندية قد هاجمت عدم قيام الحكام الدوليين بإدارة مباريات الدوري ومنهم محمد الطويلة رئيس نادي النجوم الذي تعرض لظلم خلال الفترة الأخيرة مما أدى لهبوط فريقه على حد قوله.

وحول وجود شاهندا المغربي ونورا سمير ضمن طاقم  التحكيم الذي أدار مباراة الرجاء وبيلا في الجولة 28 أكد مصدر داخل لجنة الحكام أن هذا الأمر جاء بتوصيات من الاتحاد الإفريقى كشرط لإسناد أى مباراة في بطولة إفريقيا للرجال أو السيدات لهن خلال المرحلة القادمة.