رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يواجه الترجى فى مباراة تأكيد الصعود لنهائى العاشرة

لاعبو الاهلى
لاعبو الاهلى

يستضيف الفريق الأول بالنادي الأهلي نظيره الترجي التونسي في التاسعة من مساء اليوم السبت علي ملعبه بالسلام ضمن مباراة الإياب لدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويقود مباراة اليوم تحكيميًا الحكم الكاميروني نيانت 

يدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بأفضلية الفوز على بطل تونس فى مباراة الذهاب بهدف محمد شريف في رادس ويحتاج إلى أي تعادل أو الفوز بأي عدد من الأهداف للصعود إلى نهائي إفريقيا.

ويصعد الفائز من مباراة الأهلى والترجى لمواجهة الفائز من موقعة الوداد المغربى وكايزر تشيفز الجنوب إفريقى فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، والذى يقام فى المغرب يوم 17 يوليو القادم.

ويغيب عن الأهلي فى مباراة اليوم كل من ناصر ماهر وسعد سمير ومروان محسن لوجهة نظر فنية بينما محمود متولي وكريم نديفيد ومحمد محمود ومحمد هانى لعدم الجاهزية الفنية والبدنية.

أما الترجي التونسي يغيب عنه بعض اللاعبين أمثال المدافع محمد علي اليعقوبي وحسين الربيع  بعد إصابتهما بفيروس كورونا، أما غيلان الشعلالي لاعب الوسط فيغيب لإصابته بشد في العضلة الخلفية.

وتحمل مباراة اليوم بين الأهلى والترجى رقم 22 فى تاريخ مواجهتهما الافريقية، حيث التقى الفريقين من قبل فى 19 مباراة فى دورى الأبطال وفى مباراتين بالكونفيدرالية.

ونجح الأهلى فى الفوز على الترجى فى تسعة مباريات، وتعادلا فى مباراتين، وخسر الأهلى فى أربعة مباريات.