رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بيريز: مارسيلو قائد ريال مدريد بعد راموس.. ودوري السوبر قائم ولم يغادره أحد

الجمعة 25/يونيو/2021 - 12:49 م
بيريز رئيس ريال مدريد
بيريز رئيس ريال مدريد
إسماعيل مطر
طباعة
أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أن الظهير الأيسر، البرازيلي مارسيلو هو قائد الفريق للموسم المقبل بعد رحيل سيرجيو راموس، مشددًا بأنهم لم يفكروا قط في بيعه.

ورحل سيرجيو راموس عن ريال مدريد بنهاية عقده، لذا فمن المنتظر أن يرتدي مارسيلو شارة القيادة للفريق تبعًا للأقدمية.

وقال بيريز في تصريحات لـ إذاعة "أوندا ثيرو" الإسبانية:"مارسيلو هو القائد الآن، من الصعب العثور على ظهير أيسر مثله، هو وروبيرتو كارلوس من أفضل الأظهرة في التاريخ.. لم نفكر في بيعه أبدًأ."

وتطرق بيريز للحديث عن بطولة دوري السوبر الأوروبي، قائلًا:" يجب أن يهتم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بخلق منافسة أكثر جاذبية.. كرة القدم تموت، فهي لا تجذب الشباب وأعداد الجماهير في انخفاض .. إذا لم يتم فعل شيء فسيكون الوضع سيئًا للغاية."

وأضاف:"جئت لأغير عالم كرة القدم، استطعت تغيير شيء ما في تلك اللعبة، ووالدي علمني ما هي قيم مدريد، فقد كان مدريد مساهمًا دائمًا في تحسين كرة القدم، ريال مدريد هو أكبر مؤسسة رياضية في العالم وعلينا مواكبة ذلك دائمًا."

وتابع قائلًا:"لا يمكنك إرضاء جميع الأندية لأن المسابقات تفقد جاذبيتها. مباريات روما لا تتمتع بنفس جاذبية مباريات مانشستر يونايتد.. لماذا يتعين على اليويفا إدارتنا؟ لا يحدث ذلك في الدوري الاميركي للمحترفين أو في بطولات التنس أو في بطولات الجولف. تم إنشاء دوري السوبر للأندية الأكثر تأثيرًا في اللعبة، وهناك متسع للجميع."

وأردف قائلًا:"هناك مباريات لا يشاهدها أحد وهذا لا يجلب المال. الأندية التي تجلب المزيد من المال يجب أن تواجه بعضها البعض، ودوري السوبر الأوروبي هو دوري مفتوح ولن يؤثر على البطولات المحلية."

وزاد: يجب أن تبدأ بعض الفرق في المبادرة، البطولة تضم الفرق الذين لديهم أكبر عدد من المتابعين لأنهم من يشتروا اللاعبين الأفضل، فزنا بكل معركة دخلناها بخصوص تلك البطولة حتى الآن، الأندية الإنجليزية تم إجبارها على إعلان الإنسحاب ولكن لم يغادر أحد البطولة. هناك بعض الضعفاء وقعوا أشياء لم يكن يجب أن يوقعوها، دعونا نرى ما سيحدث."

واستطرد قائلًا:"مشروع دوري السوبر الأوروبي سوف يستمر، لا أحد يمكنه المغادرة.. لا يُوجد سوى 3 فرق في المشروع؟ هذه كذبة.. هناك اتفاق ملزم مكون من 12 فريقًا. دوري السوبر مستمر، ولا أحد يستطيع الخروج. يويفا هددنا والإنجليز المساكين سقطوا في الفخ."

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" قد أعلن عن تراجعه عن فرض أي عقوبات على فرق ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، بسبب عدم انسحابهم من مشروع دوري السوبر الأوروبي، حتى إشعار آخر.

اليويفا كان قد أعلن في شهر مايو الماضي، عن فتح ملف لاتخاذ إجراءات التأديبية بشأن المشاركين في دوري السوبر الأوروبي وهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.


وأعلن 12 ناديا أوروبيا كبيرا، من بينهم ستة أندية في إنجلترا وثلاثة من إسبانيا ومثلهم من إيطاليا، الشهر الماضي عن التأسيس المزمع للبطولة شبه المغلقة  بمشاركة 20 ناديا من بينهم 15 ناديا سيكونوا أعضاء دائمين بشكل أساسي.


ولكن تسعة أندية أعلنت انسحابهم الأيام الثلاثة التي أعقبت الإعلان بعد رد فعل عنيف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحادات المحلية والروابط، والسياسيين، والجماهير، وتبقت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس دون انسحاب.

ads
ads