رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي لا يخسر أمام الترجي في مصر

الكابتن

مؤكد لن يرتكن الأهلي إلى نتيجة مباراته أمام الترجي الرياضي التونسي في ذهاب دور قبل النهائي في دوري أبطال إفريقيا، وانتصاره بهدف نظيف على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، ويسعى إلى تكرار فوزه في مباراة العودة يوم السبت المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء على استاد السلام.

وبالمناسبة هذه أول مرة تكون مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي في الأدوار الإقصائية في تونس والعودة في مصر، فكان دائما ما يحدث العكس.

ولم يحدث من قبل طوال مواجهات الأهلي والترجي في البطولة أن خسر الأهلي في مصر عكس الأهلي فاز عليه أكثر من مرة في تونس، وكانت البداية في 2001، وتعادل الأهلي معه سلبيا في مباراة الذهاب في دور الـ4 على استاد القاهرة الدولي.

وفي 2007 ألتقاه الأهلي في دور المجموعات تحديدا في المجموعة الثانية، وفاز عليه بثلاثية دون رد في الجولة الثالثة على استاد القاهرة الدولي.

وفي 2010 واجهه الأهلي للمرة الثانية في دور نصف النهائي، وتغلب عليه في لقاء الذهاب بنتيجة 2 – 1 على استاد القاهرة.

وفي 2011  قابله الأهلي في دور المجموعات، وأيضا في المجموعة الثانية، وتعادل معه ايجابيا بهدف لمثله في الجولة السادسة والأخيرة على استاد القاهرة الدولي.

وفي 2012 ألتقاه الأهلي لأول مرة في النهائي، وانتهت المباراة على ايقاع التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب على استاد برج العرب.

وفي 2017 واجهه الأهلي في دور الـ8، وتعادل معه ايجابيا بهدفين لمثلهما في لقاء الذهاب على استاد برج العرب.

بينما في 2018 قابله الأهلي 4 مرات منها مرتين في دور المجموعات تحديدا في المجموعة الأولي، وانتهت المواجهة الأولى في الجولة الأولى على ايقاع التعادل السلبي على استاد برج العرب، ثم ألتقيا مرتين في النهائي، وتغلب الأهلي بنتيجة 3 – 1 في مباراة الذهاب على استاد برج العرب.

على أي حال هي مباراة صعبة جدا، والفوز بها ليس مضمونا، وزادت صعوبتها بعد اعتداء جمهور الترجي على لاعبيه في التدريب الأول لهم عقب الهزيمة أمام الأهلي، وربما هذا يستفز لاعبي الترجي جدا، ويجعلهم يلعبون المباراة بحماسة وغل شديدين من أجل رد كرامتهم كلاعبين، وامتصاص غضب جمهورهم، واكتساب رضاه لأن ما المانع أن يتكرر الإعتداء بل، ويتعرضوا لهجوم أشد عند العودة إلى تونس مهزومين.